كندا تترقب وصول مليوني جرعة من لقاح Pfizer-BioNTech هذا الأسبوع

اخبار كندا – تنتظر كندا تلقي مليوني جرعة من لقاح Pfizer-BioNTech هذا الأسبوع حيث تواصل المقاطعات تكثيف جهودها في عمليات التلقيح.
وتمثل الجرعات البالغة مليوني جرعة، الشحنات المتوقعة الوحيدة في أسبوع من المفترض أن يكون هادئاً نسبياً من حيث وصول اللقاحات، بعد أن سلمت شركة موديرنا مليون جرعة قبل الموعد المحدد الأسبوع الماضي.
ولن يكون موعد الشحنة التالية من لقاحات موديرنا حتى الأسبوع المقبل، بينما لم تقل الحكومة الفيدرالية متى ستتلقى كندا المزيد من جرعات لقاحات أكسفورد-أسترا زينيكا أو جونسون آند جونسون.
ويأتي وصول المزيد من جرعات Pfizer-BioNTech في الوقت الذي تستعد فيه بريتش كولومبيا وأونتاريو وكيبيك لتوسيع قائمة الأشخاص المؤهلين للحصول على اللقاحات خلال الأيام السبعة المقبلة.
ويرجع ذلك إلى الإمداد الثابتة من شركة Pfizer و BioNTech، والتي من المقرر أن تقدم مليوني جرعة أسبوعياً خلال شهر مايو قبل زيادة الرقم الأسبوعي إلى 2.4 مليون في يونيو.
من جهته أكد اللواء داني فورتين، وهو الضابط العسكري المشرف على جهود توزيع اللقاحات التابعة للحكومة الفيدرالية، الأسبوع الماضي إن كندا تتوقع 650 ألف جرعة أخرى من أسترازينيكا من مبادرة COVAX.
ومع ذلك، لم يتم الانتهاء من جدول التسليم الدقيق.
إلى جانب ذلك، تجري كندا مفاوضات مع الولايات المتحدة للحصول على المزيد من جرعات AstraZeneca بعد أن اقترح الرئيس جو بايدن الشهر الماضي أن واشنطن قد تفرج عن بعض مخزونها غير المستخدم.
وتأتي هذه المحادثات وسط تساؤلات حول حقنة AstraZeneca، التي رُبطت بمتلازمة تخثر الدم الجديدة والنادرة التي يسببها اللقاح.
اقرأ أيضاً: أونتاريو تتيح لقاحات فايزر وموديرنا لمن يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر
وفاة مراهق في أونتاريو بسبب كورونا في يوم دخوله المستشفى

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner