كندا تتبرع بما يعادل أكثر من 100 مليون جرعة لكوفاكس وتقترب من هدف 2022

اخبار كندا – تبرعت كندا بما يعادل أكثر من 100 مليون جرعة لقاح كورونا لمبادرة الوصول العالمي للقاحات كورونا (كوفاكس COVAX)، من خلال الجرعات الفائضة والمساهمات المالية.
ووصل عدد الجرعات التي تبرعت بها كندا حتى الآن إلى 50.7 مليون جرعة فائضة من مشترياتها من لقاحات AstraZeneca وModerna وJohnson & Johnson. ومن بين هذا، سلمت المبادرة أكثر من 14 مليون جرعة بالفعل، وفقا لـ Global Affairs Canada.
كما بلغت المساهمات المالية لكندا ما يعادل 87 مليون جرعة إضافية. والتزمت الحكومة الكندية بالتبرع بـ 200 مليون جرعة من خلال الجرعات الفائضة والمساهمات المالية بحلول نهاية عام 2022.
تجدر الإشارة إلى أن COVAX هي مبادرة عالمية تهدف إلى تسريع تطوير وتصنيع لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها العادل. ويقودها التحالف العالمي للقاحات والتطعيم، وائتلاف ابتكارات التأهب للوباء، ومنظمة الصحة العالمية.
وكان رئيس الوزراء جاستن ترودو قد أعلن في 8 أبريل، عن مبلغ 220 مليون دولار إضافي لمبادرة COVAX، بالإضافة إلى ما يصل إلى 800 مليون دولار التزمت كندا بهم سابقا.
وتعرضت كندا والدول الأكثر ثراء لانتقادات بسبب عدم التوزيع الآمن للقاحات كورونا وسط الوباء حيث تكافح البلدان منخفضة الدخل لتطعيم سكانها.
وخلال مثولهم أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم الكندي يوم الاثنين، قال ممثلو التحالف العالمي للقاحات والتطعيم واليونيسيف، إنه في حين أن المساهمات بالجرعات المباشرة لا تزال قيّمة، فإن التبرعات النقدية تثبت أنها أكثر أهمية للمساعدة في تلبية احتياجات البنية التحتية في البلدان الفقيرة.
وأضافوا أنه يجب التركيز على دعم البلدان لتوسيع نطاق أنظمة التسليم وزيادة القدرة الاستيعابية والطلب، والاستثمار في قدرات النظام الصحي في الدول الأقل دخلا في العالم.
اقرأ أيضا:

ما نعرفه حتى الآن عن القافلة الاحتجاجية Rolling Thunder التي ستشهدها كندا 
أماكن سياحية تستقبل الكنديين بدون تأشيرة لعام 2022 وإليكم التفاصيل

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع