كندا بحاجة ماسة إلى المزيد من المنازل.. وهذه هي خطة الحكومة لزيادة المعروض

اخبار كندا – ارتفع متوسط سعر المنزل في كندا بشكل كبير ووصل إلى 720,850 دولار في نوفمبر، والآن هناك إجماع واسع على أن البلاد بحاجة ماسة إلى بناء المزيد من المنازل وزيادة المعروض.
وقال مايك موفات، كبير المديرين في Smart Prosperity Institute الذي يتابع اتجاهات الإسكان: “يمكننا أن نجعل الناس يعيشون بالقرب من مكان عملهم. وتقليل التنقلات وتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في كندا”.
وكشف موفات عن تحولات جذرية في تحركات السكان خلال الوباء، مع نزوح العائلات الشابة من المدن ذات الأسعار المرتفعة إلى الضواحي والمجتمعات الأصغر.
كما تميل الأحزاب الفيدرالية الرئيسية والاقتصاديون في البنوك الكندية الكبرى إلى الاتفاق على أن هناك حاجة إلى إسكان جديد لخلق سوق عقارات أكثر استقرارا.
ومن ركائز خطة الحكومة الليبرالية التي أعيد انتخابها لبناء مساكن جديدة، برنامج تسريع الإسكان الجديد الذي تبلغ تكلفته 4 مليارات دولار، ويهدف إلى بناء 100000 منزل جديد من الطبقة المتوسطة بحلول عام 2025.
وسيقدم البرنامج، الأموال بشكل مباشر للبلديات التي تظهر قدرتها على تسريع البناء السكني الجديد.
كما خصصت الحكومة 2.7 مليار دولار لإصلاح وبناء وحدات سكنية جديدة ميسورة التكلفة.
ووعدت الحكومة الليبرالية بإنفاق 600 مليون دولار لتحويل المساحات المكتبية الفارغة إلى مساكن إيجار جديدة، لكنها لم تحدد هدفا لعدد الوحدات المؤجرة التي تأمل في إنشائها.
من جانبه، قال أحمد حسين، الوزير المسؤول عن الإسكان، إن برامج بناء وإصلاح المنازل المختلفة التي قدمتها حكومته تظهر نتائج بالفعل.
وتشير البيانات التي جمعتها مؤسسة الرهن العقاري والإسكان الكندية “CMHC”، إلى أن المساكن الجديدة في جميع أنحاء كندا زادت بنسبة 26 في المائة بين أكتوبر ونوفمبر.
وعلى الرغم من ذلك، أشار آخرون من أن كندا لا تزال متأخرة عن الدول الأخرى. فوقا لتقرير صادر عن Scotiabank في عام 2021، فإن بناء المساكن الجديدة في كندا يتراجع مقارنة بعدد السكان. وذكر التقرير أن البلاد ستحتاج إلى بناء 1.8 مليون منزل جديد لتواكب دول مجموعة السبع ​​G7 التي تضم 471 منزلا لكل 1000 ساكن. في حين تبلغ النسبة في كندا 424 منزلا لكل 1000 ساكن.
وقال حسين عن الزيادات في الأسعار في كندا: “نعلم أن المزيد من المعروض هو أحد الحلول.. وهذا بالضبط ما سنفعله”، وفقا لسي بي سي.
اقرأ أيضا: 

أحمد حسين: كندا بحاجة إلى حظر شراء الأجانب للمنازل لتخفيف أزمة الإسكان
نائبة رئيس الوزراء: سنستغرق “سنوات” لمعالجة ارتفاع أسعار المنازل في كندا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع