كندا: الآلاف من كبار السن يتدافعون لسداد الضرائب بعد خطأ من الحكومة الفيدرالية

اخبار كندا – تزاحم عشرات الآلاف من كبار السن في كندا لسداد إقراراتهم الضريبية لعام 2021 بعد عدم تمكنهم من ذلك العام الفائت.
وتقول جلوبال نيوز إنها سمعت من عدد من كبار السن الذين يتدافعون للسداد قبل الموعد النهائي في 2 مايو 2022، بأن قسائمهم الفيدرالية لم تصل بعد، حيث واجه بعض كبار السن تأخيراً بغير ذنبهم.
فعلى سبيل المثال السيد ديف سيم البالغ من العمر 80 عاما، لم يتلقى القسائم اللازمة لدفع الضرائب بعد، كما أنه يستفيد من مساعدات GIS الحكومية ويشعر بالقلق إذا لم يقدم المعلومات إلى CRA في الوقت المحدد، فقد لا يتلقى المزايا المختلفة التي يحق له الحصول عليها ولا يمكنه الاستغناء عنها.
من جهته، قال مسؤولو التوظيف والتنمية الاجتماعية بكندا في بيان: “لن يكون هناك أي تأثير حيث أن الأفراد لديهم حتى 2 مايو 2022 لتقديم إقراراتهم الضريبية”، وفقا لجلوبال نيوز.
وأضاف: “في أغسطس 2021، أصدرت Service Canada دفعة بقيمة 500 دولار لكبار السن (OTP) إلى 3.4 مليون من كبار السن الذين سيبلغون الـ 75 عاما بحلول يونيو 2022، وService Canada ملزمة بإصدار إيصال ضريبي T4A للمستلمين، ومع ذلك، وبسبب خطأ إداري، تلقى عدد محدود (67797) من مستلمي OTP إيصال ضريبي غير صحيح تم فيه إدخال مبلغ الدفعة البالغ 500 دولار في المستند مرتين”.
وبحسب البيان، فإن Service Canada تصرفت على الفور لتصحيح الخطأ ومنعت إرسال المزيد من الإيصالات الضريبية غير الصحيحة، ثم أُرسلت قسائم ضريبية معدلة في الوقت المناسب لموسم الإيداع الضريبي.
في المقابل، تدير شيرلي ماير Total Tax & Accounting في كالجاري وتستغرب من رد Service Canada، مضيفة أنها أيضاً تأخرت في تقديم قسائمها، وهي لا تبلغ من العمر 75 عاماً، لذلك لا يمكن أن يحدث هذا فقط لأولئك الذين يبلغون 75 عاماً أو أكثر.
وردا على قول المسؤولين بأن كبار السن قادرون على تسجيل الدخول إلى “My Account” على موقع CRA الإلكتروني للحصول على المعلومات المحدثة والصحيحة، قالت: “أولا وقبل كل شيء ليس لديهم أجهزة كمبيوتر، ثانياً، ليس لديهم طابعات وثالثاً ليس لديهم الموارد اللازمة للاشتراك في My Account في Revenue Canada أوService Canada “.
جدير بالذكر أن سيم يدفع الضرائب الخاصة بها لكن ليس عبر الإنترنت، ويقول بأنه معلم قديم ويفضل الحصول على الأوراق بشكل شخصي ومعرفة ما عليه فعله ثم دفع الضرائب.
في الختام، قال المسؤولون الفيدراليون إن جميع كبار السن المتأثرين بالخطأ يجب أن يتلقوا قسائمهم الضريبية في موعد لا يتجاوز أسبوع 14 مارس، وهو الموعد النهائي الذي انقضى بالفعل بالنسبة لسيم.

اقرأ أيضاً: الصحة والإسكان ومزايا الـ 500 دولار.. إليك أبرز ما جاء في ميزانية كيبيك لعام 2022-2023

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع