كندا: ارتفاع عدد ضحايا العواصف في أونتاريو وكيبيك إلى 5 قتلى.. وغرق زورق يحمل 20 شخصا

اجتاحت سلسلة من العواصف الرعدية الخطيرة مناطق عدة في جنوب أونتاريو يوم السبت، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل.
لقي الشخص الأول مصرعه وأصيب اثنان آخران بعد سقوط شجرة على مقطورة التخييم التي كانوا يستقلونها في منطقة Brant County، وفقا لما أعلنت عنه شرطة المقاطعة.
حيث عثرت فرق الطوارئ على ثلاثة مصابين، نُقلوا جميعًا إلى المستشفى، قبل أن تُعلن السلطات وفاة أحدهم، فيما عولج الآخران من إصابات طفيفة.
ولقيت امرأة في السبعينيات من عمرها حتفها بعد أن صدمتها شجرة سقطت جراء العاصفة الرعدية الشديدة بعد الساعة 1:30 بعد الظهر في منطقة Belmont Drive وBirchbank Road بمدينة برامبتون، وتمكنت فرق الطوارئ من إخراجها من تحت الشجرة ونقلها إلى المستشفى حيث أُعلنت وفاتها، وفقا للشرطة الإقليمية في منطقة بيل.
وفي وقت آخر، أعلنت الشرطة في مؤتمر صحفي عُقد مساء السبت في أوتاوا، عن مصرع شخص آخر في الطرف الغربي من المدينة.
كما قالت شرطة مقاطعة أونتاريو إنها تحقق في مصرع رجل آخر رجل يبلغ من العمر 44 عامًا إثر تساقط شجرة بالقرب من منطقة Calabogie.
في كيبيك المجاورة التي شملها أيضًا تحذير من الإعصار في العديد من المناطق، قالت شرطة غاتينو لراديو كندا إن امرأة تبلغ من العمر 51 عامًا ماتت غرقا بعد انقلاب قارب في نهر أوتاوا.
وفي هذه الأثناء، أخبرت شرطة تورنتو في قناة CBC News تلقيها بلاغا يتفيد بانقلاب زورق يحمل ما بين 15 و 20 شخصًا بسبب العاصفة، وتواصل الوحدات البحرية القيام بدوريات في المياه لضمان سلامة الجميع.
جدير بالذكر أن العديد من المدن تعرضت للتحذير من عاصفة رعدية حيث اجتاحت العواصف الشديدة تورونتو ومعظم جنوب أونتاريو بعد ظهر يوم السبت.
وقالت وزارة البيئة الكندية إن الرياح ستصل سرعتها إلى 100 كم / ساعة.
وجاء في بيان البيئة الكندية: “هذا وضع خطير ومن المحتمل أن يهدد حياة الأشخاص، حبات البَرَد الكبيرة يمكن أن تلحق الضرر بالممتلكات وتسبب إصابات، ويمكن للرياح الشديدة أن تدمر المباني والأشجار إلى جانب التسبب في أضرار للسيارات على الطرق”.
اقرأ أيضًا: بعد زيادة عدد المصابين بمرض جدري القرود.. هذا ما نعرفه عنه وكيف ينتشر.. وطرق العلاج

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع