كندا: إليك ما تشمله خطة الحكومة الجديدة لتحسين معيشة الكنديين

اخبار كندا – وضعت الحكومة الفيدرالية “خطة القدرة على تحمل التكاليف” الجديدة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، والتي تقول إنها ستجعل تكاليف وأعباء الحياة أكثر منطقية بالنسبة لملايين الكنديين.
أعلنت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة المالية كريستيا فريلاند يوم الخميس 16 يونيو، عن عدد من التدابير التي تهدف إلى مكافحة التضخم في كندا.
وتشمل التدابير، التي ستكلف 8.9 مليار دولار هذا العام، مدفوعات القدرة على تحمل تكاليف السكن لمرة واحدة، وتعزيز عدة مزايا مثل إعانة الطفل الكندية وخطط رعاية الأسنان الجديدة، من بين أمور أخرى.
كذلك، ألقت وزارة المالية باللوم في قفزة التضخم هذه على عواقب الوباء، فضلا عن سياسات الصين المستمرة بشأن كوفيد والغزو الروسي غير القانوني لأوكرانيا.

View this post on Instagram

A post shared by Chrystia Freeland (@chrystiafreeland)

فيما يلي نظرة على الخطط التي وضعتها فريلاند، والتي تقول إنها “ستجعل التضخم تحت السيطرة”:
إعانة العمال الكنديين
إحدى الطرق التي يعتزم بها الفيدراليون زيادة الدعم للعمال ذوي الدخل المنخفض هي من خلال تعزيز استحقاقات العمال الكندية (CWB).
ووفقا للخطط، سيتم تعزيز CWB بحيث يمكن لحوالي 3 ملايين كندي الوصول إلى المزيد من الدعم، مع تمكن الأفراد من الحصول على ما يصل إلى 1,200 دولار إضافي والأزواج المؤهلين لتلقي ما يصل إلى 2,400 دولار إضافي هذا العام وحده.
ووفقا لوزارة المالية، سيحصل معظم المستلمين على هذه الأموال الإضافية من خلال إقرارهم الضريبي لعام 2021.
رعاية الطفل
يمكن للكنديين الذين لديهم أطفال أن يتوقعوا دفع مبالغ أقل مقابل رعاية أطفالهم في عام 2022، وفقا للحكومة الفيدرالية.
ويرجع ذلك إلى أنه بعد إبرام اتفاقات مع جميع المقاطعات والأقاليم ال 13، سيتم تخفيض رسوم رعاية الأطفال بمعدل 50% في جميع أنحاء البلاد.
كذلك، يمكن للعائلات في مانيتوبا أن تتوقع توفير حوالي 2610 دولار سنويا، وفقا لوزارة المالية، في حين أن سكان بريتش كولومبيا يمكن أن يشهدوا توفيرا يصل إلى 6000 دولار.
وبحلول عام 2026، يقول الفيدراليون إن متوسط رسوم رعاية الأطفال في كندا يجب أن تكون 10 دولارات في اليوم.
أمن الشيخوخة (OAS)
اعتبارا من يوليو 2022، سيقفز معاش ضمان الشيخوخة (OAS) بنسبة 10% لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 75 عاما وما فوق.
وهذا يعني أن الأشخاص المؤهلين سيكونون قادرين على تلقي أكثر من 766 دولارا على شكل دعم جديد، بالإضافة إلى زيادة المزايا التي يتلقاها أكثر من ثلاثة ملايين من كبار السن.
دفع تكاليف السكن
قد تجلب خطة القدرة على تحمل التكاليف الجديدة أخبارا سارة للمستأجرين الذين يكافحون من أجل سداد مدفوعاتهم أيضا، حيث تعد الحكومة بتقديم دفعة لمرة واحدة للأشخاص المؤهلين في عام 2022.
ومن المتوقع أن يحصل ما يصل إلى مليون كندي من ذوي الدخل المنخفض – الذين يكافحون مع تكلفة السكن – على الأموال، والتي سيبلغ مجموعها 500 دولار.
العناية بالأسنان
بعد صفقة بين الحزب الليبرالي والحزب الديمقراطي الجديد في وقت سابق من هذا العام، أكدت الحكومة الفيدرالية أنها ستوفر تغطية العناية بالأسنان للكنديين الذين يكسبون أقل من 90000 دولار.
وفي حين أنه جزء من خطة أوسع لتوفير دعم رعاية الأسنان للملايين، من المقرر أن يكون الأطفال دون سن 12 عاما أول مجموعة مؤهلة في عام 2022.
تعزيز الدفعات والمزايا المالية 
ووفقا لخطة القدرة على تحمل التكاليف، سيستمر تعديل العديد من المزايا الحكومية الرئيسية لمواكبة التضخم بمرور الوقت، ويشمل ذلك إعانة الطفل الكندية (CCB)، وملحق الدخل المضمون، وخطة المعاشات التقاعدية الكندية وائتمان ضريبة السلع والخدمات.

اقرأ أيضاً: كندا: نساء يتظاهرن عاريات الصدر في مونتريال لهذا السبب

اشتراكات التلفزيون العربي

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع