كندا: إصدار مئات الغرامات للمسافرين الذين لم يلتزموا بشروط الحجر الفندقي

اخبار كندا – قالت وكالة الصحة العامة الكندية (PHAC) إنه أُصدر مئات الغرامات للمسافرين الذين يصلون إلى كندا لرفضهم الحجر الصحي في الفنادق المرخصة من الحكومة.
وأخبرت الوكالة CTVNews.ca في بيان عبر البريد الإلكتروني اليوم الأربعاء أنه أُصدر 404 غرامة للمسافرين اعتباراً من 19 أبريل لرفضهم البقاء في فنادق الحجر الصحي.
كما قالت PHAC إن 247 غرامة كانت في أونتاريو و 157 في بريتش كولومبيا.
وأوضحت أنه ليس لديها أي سجلات عن الغرامات الصادرة في كيبيك، حيث تصدر التذاكر هناك من قبل المدعين الإقليميين وليس عن طريق إنفاذ القانون.
وذكرت الوكالة أيضاً أنها ليست على علم بأي إجراءات تنفيذية اتخذت في ألبرتا بالنسبة للمسافرين الذين يرفضون الذهاب إلى الفنادق المرخصة من الحكومة.
جدير بالذكر أنه منذ 22 فبراير، كان على المسافرين الدوليين الذين يسافرون إلى كندا الخضوع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا عند الهبوط، ومن ثم التوجه إلى الحجر الصحي في أحد الفنادق المرخصة من الحكومة على نفقتهم الخاصة أثناء انتظار نتائج الاختبار الخاصة بهم.، وقد يستغرق هذا ما يصل إلى ثلاثة أيام ويكلف ما يصل إلى 2000 دولاراً.
أما بالنسبة للغرامات المترتبة على رفض القيام بذلك، فيمكن أن تكلف ما يصل إلى 3000 دولاراً عن كل يوم من عدم الامتثال.
ومع ذلك، فقد دخل بعض المسافرين إلى كندا عن طريق البر لتجنب الحجر الصحي الإلزامي الفندقي الذي ينطبق فقط على الحركة الجوية.
وبينما تستخدم معظم المقاطعات حالياً نظام الغرامات للمخالفين، قالت PHAC إن ألبرتا وساسكاتشوان ويوكون والأقاليم الشمالية الغربية ونونافوت لا تستخدم هذا القانون لإصدار الغرامات.
وأخيراً، لاحظت PHAC أنه منذ أن نفذت كندا أمر الحجر الصحي الإلزامي في 25 مارس 2020، أصدرت 801 غرامة للمسافرين لعدم امتثالهم للمتطلبات المختلفة بموجب قانون الحجر الصحي.
وقالت الوكالة إنه حتى 15 أبريل، اُ عتقل ثلاثة مسافرين بتهمة انتهاك القانون.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يناقش تفاصيل جواز سفر اللقاح وكندا تشرح موقفها من الفكرة
ترودو: استخدام جوازات سفر لقاح كورونا متوقع في كندا

The post كندا: إصدار مئات الغرامات للمسافرين الذين لم يلتزموا بشروط الحجر الفندقي appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع