كم سنة عليك الادخار لشراء منزل في مونتريال ؟

سيحتاج أي شخص يأمل في شراء منزل في مونتريال إلى الادخار لما يزيد عن ثلاث سنوات .

وبحسب تقريرٍ صادرٍ عن البنك الوطني الكندي National Bank of Canada سيحتاج سكان مونتريال إلى متوسط دخل أسرة يبلغ 67.750 دولار كحد أدنى ليتمكنوا من تسديد دفعة أولى على ​​شقة في مونتريال بسعر وسطي يبلغ 332.230 دولار.

وذكر البنك الوطني الكندي أن المشترين سيحتاجون إلى متوسط ​​دخل للأسرة يبلغ 91.083 دولار بالإضافة إلى مدخرات حوالي 39 شهر، أي ما يزيد قليلاً عن 3 سنوات.

مع العلم أنه قد تم حساب فترات التوفير الطويلة هذه بفرض أن المشترين سيوفرون 10٪ من دخلهم السنوي وسيدفعون الحد الأدنى من الدفعة المقدمة الممكنة.

اشتراكات التلفزيون العربي

لكن إذا امتلك الفرد دخلاً أعلى أو كان سيخصص نسبة أكبر من راتبه، فسيؤدي ذلك إلى تغيير كبير في الوقت اللازم للادخار.

وأضاف التقرير أن مونتريال شهدت ارتفاعاً في إجمالي متوسط ​​أسعار المنازل بنسبة 6.1٪، حيث ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 6.6٪ و الشقق السكنية بنسبة 3.5٪.

بينما لم تكن الزيادة في متوسط ​​الدخل السنوي، والتي بلغت 1.3٪، بالإضافة إلى انخفاض معدلات الفائدة، كافية لتعويض ارتفاع أسعار المنازل بمقدار +0.4٪.

وقد سجلت مونتريال ثاني أضعف انخفاض (-0.5٪) بين المراكز العشرة التي تمت تغطيتها بعد أوتاوا و غاتينو.

وعلى الرغم من صعوبة هذا الأمر، إلا أن الناس بحاجة إلى الادخار لمدة 39 شهر فقط لشراء منزل في مونتريال، مقارنةً بـ 409 شهر في فانكوفر و 289 شهر في تورنتو.

كما يضيف التقرير أن القدرة على تحمل تكاليف السكن الإجمالية، وهي نسبة تكاليف الإسكان إلى إجمالي دخل الأسرة، ارتفعت خلال عام 2020 في كندا. ويبدو أيضاً أن ذلك يتباطأ بفضل ارتفاع أسعار العقارات.

وقال أيضاً أنه تم تعويض الدخل المرتفع وأسعار الفائدة المنخفضة بشكل كامل من خلال الارتفاع الكبير في أسعار المنازل.

المصدر : National Bank of Canada

The post كم سنة عليك الادخار لشراء منزل في مونتريال ؟ appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع