كل ما تحتاجون لمعرفته حول القواعد الجديدة للسفر

بعدما تفاقمت الأوضاع الصحية نتيجة لتفشي الوباء، شدّد رئيس الوزراء جاستن ترودو الخناق على المسافرين، بناءً على طلب المقاطعات، بما في ذلك نظيره في كيبيك فرانسوا ليغو.

وعليه، إليكم هذا الدليل الصغير الذي يمثّل تحذيرًا للمسافرين في زمن انتشار جائحة COVID-19.

*أي وجهة من المستحيل الذهاب إليها؟

توصلت أوتاوا إلى اتفاق مع أربع شركات طيران كندية، إير كندا، إير ترانسات، وصانوينغ، وويستجيت، والتي وافقت على عدم تقديم العديد من الوجهات المشمسة اعتباراً من يوم غدٍ الأحد.

اشتراكات التلفزيون العربي

*إلى أين لا يزال السفر مُباحاً؟

سيظل الكنديون قادرين على مغادرة البلاد عن طريق الجو للوصول إلى مجموعة متنوّعة من الوجهات. فعلى سبيل المثال، لن يُمنع الذهاب إلى فلوريدا، وهي وجهة مشهورة أخرى لسكان كيبيك. ومع ذلك، قد يكون لهذه الوجهات حجر صحي، كما هو الحال في الولايات المتحدة.

*ما الذي يتغير عند الوصول؟

سيحتاج جميع المسافرين إلى إجراء اختبار في المطار. وبانتظار النتيجة، سيتم نقلهم إلى فندق على نفقتهم (حوالى 2000 دولار)، لمدّة 3 أيام تقريباً، وهذه الأماكن لم يتم تحديدها بعد.

*ماذا لو كانت النتيجة إيجابية؟

سيكون من الضروري استكمال الحجر الصحي في مراكز الصحة العامة، التي لم يتم تحديد مواقعها بعد، لكن لن يضطر المسافرون إلى دفع أي رسوم بخلاف الـ2000 دولار الأولى، وسيتم إجراء اختبار فحص آخر في اليوم الـ10، حيث تبدأ النتيجة الإيجابية بدورة حجر صحي أخرى مدتها 14 يوماً.

*لماذا فقط حظر هذه الرحلات؟

ردّاً على هذا السؤال، تدعو حكومة ترودو الجمهور إلى إلغاء الإقامات في الخارج، بغض النظر عن الوجهة، حيث أكد وزير النقل عمر الغبرة أنّ الرحلات الجوية إلى المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي استُهدفت كأولوية، لأن هذه الأماكن هي الوجهات الرئيسية لقضاء العطلات.

*إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية؟

سيستمر المسافرون في الحجر الصحي في المنزل، حيث قالت كبيرة الأطباء الكنديين الدكتورة تيريزا تام: “سيكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يطرقون الأبواب، والمزيد من المكالمات الآلية، وستحتاج خطط الحجر الصحي إلى أن تكون أكثر قوة”؛ في الوقت نفسه، أعلنت كيبيك عن أنّ الشرطة ستحرر غرامات باهظة بحق مخالفي الحجر.

*لماذا كلفة الإقامة الفندقية عالية جداً؟

3 أيام في فندق مقابل 2000 دولار باهظة الثمن، لكن حكومة أوتاوا أشارت إلى أنّ المبلغ يشمل النقل والأمن وصحة الموظفين والاختبار، والتي تكلف 200 دولار لكل منها، ويمكن للعائلات التوفير من خلال مشاركة الغرفة.

The post كل ما تحتاجون لمعرفته حول القواعد الجديدة للسفر appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع