كلمة متلفزة لماكرون الثلاثاء حول الوضع الوبائي والاقتصادي في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت تقارير صحافية فرنسية أنه من المقرر أن يلقي الرئيس إيمانويل ماكرون كلمة متلفزة بعد غدا الثلاثاء، يتطرق خلالها للوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا في فرنسا.

وذكرت قناة “بي إف إم” الإخبارية الفرنسية اليوم الأحد، أن ماكرون سيتطرق، خلال كلمته، كذلك، إلى مراجعة الإصلاحات الجارية والوضع الاقتصادي، وذلك بعد مرور ما يقرب من أربعة أشهر من خطابه الأخير، الذي أعلن خلاله عن إنشاء التصريح الصحي.

ووفقا للقناة فإن الرئيس سيدعو خلال كلمته، الفرنسيين للحفاظ واحترام الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار الفيروس التاجي في البلاد.

وأشارت إلى أن 76.5 % من سكان فرنسا قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لكورونا، كما تم تطعيم 74.7% بالكامل بجرعتي اللقاح.

اشتراكات التلفزيون العربي

وكان المتحدث باسم الحكومة، غابرييل أتال، قال للصحفيين أمس السبت إن “الوباء ينتعش مرة أخرى في أوروبا والتي أصبحت بؤرة للوباء مرة أخرى”، مضيفا أن ماكرون سيراجع في خطابه المقبل وضع كورونا، وكذلك الانتعاش الاقتصادي للبلاد وبرنامج الإصلاح الحكومي، بالإضافة إلى قضايا أخرى.

اقرأ أيضا: أعداد زوار برج إيفل يعود لمستويات ما قبل الجائحة

ويبلغ متوسط ​​الإصابات الجديدة اليومية لسبعة أيام في فرنسا الآن أكثر من 6200 إصابة، مقارنة بأقل من 4200 في أوائل الشهر الماضي.

والأربعاء الماضي، أعلنت الحكومة الفرنسية أن الكمامات الطبية ستكون إلزامية مرة أخرى ابتداء من الأسبوع المقبل لأطفال المدارس في 39 إدارة إقليمية، حيث ترتفع معدلات الإصابة.

إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية الفرنسية في اليوم الأخير أكثر من 9600 إصابة جديدة في غضون 24 ساعة، و25 حالة وفاة.

The post كلمة متلفزة لماكرون الثلاثاء حول الوضع الوبائي والاقتصادي في فرنسا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع