كلمات المرور الـ 5 الأكثر اختراقا

اخبار كندا – يصادف يوم الخميس اليوم العالمي لكلمة المرور، ووجد استطلاع جديد أن كلمات مرور العديد من مستخدمي الإنترنت ليست قوية كما ينبغي، وفقا لسي تي في.
عندما يتعلق الأمر بكلمات المرور، يستخدم الكثير منا نفس الكلمة للعديد من الحسابات المختلفة وجعلها سهلة، وبحسب شركة الأمان Cisco Canada، هذا هو بالضبط ما يطمح إليه مجرمو الإنترنت.
يقول ديف لويس، كبير مسؤولي المعلومات الاستشاريين العالميين في شركة Cisco Canada  “يعرف المهاجمون هذا وهم يبحثون عن كلمات مرور سهلة التخمين بشكل مستمر”.
وفقًا لشركة Lookout لأمن الأجهزة المحمولة، فإن كلمات المرور الخمس هذه هي الأكثر اختراقًا:

123456
123456789
qwerty
password
12345

وعليه فيجب أن تحتوي كلمة المرور القوية على أحرف كبيرة وصغيرة ورموز، وعندما يكون من الصعب تذكرها جميعًا مع وجود العديد من كلمات المرور الفريدة، يأتي دور برنامج إدارة كلمات المرور.
وقال لويس إن فرصة اللصوص في معرفة كلمة المرور عن طريق برنامج إدارة كلمات المرور أمر مشكوك فيه للغاية، وحتى لو حدث ذلك، تُشفر كلمات المرور.
تتمثل بعض الطرق الأخرى لحماية أمان كلمة المرور في استخدام مصادقة متعددة العوامل، واستخدام كلمات مرور أطول وأقوى، استخدام برنامج أمان مضاد للفيروسات.
من المهم كذلك توخي الحذر بشأن ما تشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يبحث المتسللون دائمًا عن أدلة لكلمات المرور، مثل أسماء الأطفال أو الحيوانات الأليفة.
اقرأ أيضًا: موقع NordPass ينشر أكثر 20 كلمة مرور شيوعاً في كندا .. فهل تستخدم واحدة منها؟

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع