كتلة كيبيك تطالب بتعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة من كورونا

في وقت قرّرت العديد من الدول حول العالم إغلاق حدودها مع المملكة المتحدة، نتيجة للكشف عن السلالة الجديدة والأشد انتشاراً من فيروس “كورونا”، لا تزال كندا على موقفها دون تعليق الرحلات، لذلك طالبت “كتلة كيبيك” رئيس الوزراء جاستن ترودو تعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة.

وقال زعيم كتلة كيبيك إيف فرانسوا بلانشيت في بيان صحفي: “أود أولاً أنْ أعبّر عن تضامني وتعاطفي مع مواطني إنجلترا واسكتلندا وايرلندا الشمالية الذين يبدو أنهم تعرضوا لمتغير من فيروس كورونا، وهو، وفقاً للدراسات الأولية، أكثر ضراوة مما هو معروف حتى الآن”.

هذا، وستعلّق فرنسا اعتبارا من منتصف ليل الأحد – الإثنين جميع سفر الأشخاص من المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة.

كما أعلنت هولندا والنمسا ورومانيا وبلغاريا وبلجيكا عن إجراء مشابه للإجراء الذي اتخذته برلين، كما فعلت الكويت، الدولة الخليجية الوحيدة في هذه الحالة حتى الآن.

اشتراكات التلفزيون العربي

بالنسبة لايرلندا، سيستمر التعليق “على الأقل” 48 ساعة من منتصف ليل الأحد.

وأضاف بلانشيت: “سوف تمر عدة أشهر قبل احتواء الوباء، خاصة مع عدد الجرعات المتاحة التي لا تزال منخفضة للغاية. إذا انتشر أحد أنواع COVID-19 بسرعة متزايدة بين الأشخاص المعرضين للخطر، فقد تكون الآثار مؤسفة على صحة الناس وكذلك على نظام الرعاية الصحية والموظفين الواقعين تحت ضغط هائل بالفعل”.

والسلالة الجديدة من فيروس COVID-19 مقلقة وتنتشر بسرعة فائقة في لندن وجنوب إنجلترا، حيث خرج الوباء عن السيطرة، ويؤكد الخبراء أن لقاح COVID-19 فعال ضد هذه السلالة الجديدة.

وكان من المقرر أن تصل رحلة من لندن إلى مطار مونتريال ترودو مساء اليوم، لكن تم إلغاؤها.

The post كتلة كيبيك تطالب بتعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة من كورونا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1832 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع