كاستيكس: فرنسا في طريقها للخروج من أزمة كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

 أكد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، أن فرنسا في طريقها للخروج من أزمة فيروس كورونا، جاء ذلك خلال تقديمه تفاصيل جديدة لصحيفة “لو باريزيان” متعلقة بإعادة فتح المتاجر والمطاعم في البلاد.

كاستيكس أضاف: “أقولها بأوضح طريقة ممكنة: نحن أخيرا بصدد الخروج في إطار خطة طويلة الأجل من هذه الأزمة الصحية”.

واوضح :” هذا الخروج سيتم بطريقة تقدمية وحذرة ومدعومة. لكن الاتجاه واضح، نحن نقترب من النهاية وهذه أخبار جيدة”، مشيرا إلى أن شرفات المطاعم والحانات ستفتح في جميع أنحاء البلاد في 19 أيار/مايو، لكن عملها سيقتصر على نصف طاقتها الاستيعابية، في حين سيكون تناول الطعام في الداخل ممكنا اعتبارا من 9 حزيران/يونيو أيضا بنصف السعة.

كما سيتم إعادة فتح المتاجر في 19 أيار/مايو، ولكن مع فرض قيود على عدد الأشخاص الذين يمكن إدخالهم بناء على مساحة كل متجر، مع رفع القيود في 30 حزيران/يونيو.

ومنذ بداية أبريل/ نيسان الماضي تخضع فرنسا لإغلاق ثالث، وهو محدود أكثر من الجولات السابقة بين آذار/مارس ونيسان/أبريل بين وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.

وخلال الأسبوع الأخير بلغ متوسط عدد الإصابات اليومية الجديدة في البلاد نحو 20 ألفا، وهو رقم يساوي ما يقارب نصف مستوى إصابات الشهر الماضي، بينما انخفض عدد الأشخاص في العناية المركزة إلى أقل من خمسة آلاف .

ورغم ذلك، يحذر بعض الخبراء من أن فتح البلاد بوتيرة سريعة للغاية قد ينذر بتفش جديد، لكن حملة التطعيم في البلاد تصاعدت بسرعة بعد انطلاقة بطيئة في كانون الثاني/يناير.

اقرأ أيضا: عسكريون فرنسيون ينشرون مقالا جديدا يحذرون فيه من “حرب أهلية”

 في سياق ذي صله، أظهرت بيانات وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء أنه تم حتى الآن إعطاء 26.1 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في فرنسا، من بينهم 7.88 مليون شخص تلقوا التطعيم من جرعتين وهو رقم يشكل 11% من عدد السكان.

بحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في فرنسا بـ467 ألفا و122 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين خمسة أشهر.

إلى ذلك، بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في فرنسا وصل إلى 5.84 مليون حالة، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 106 آلاف و845 حالة.

 يذكر أن فرنسا أعلنت عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا منذ نحو عام وثلاثة أشهر.

The post كاستيكس: فرنسا في طريقها للخروج من أزمة كورونا appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner