كاتب لبناني يحصل على جائزة الفرنكوفونية الكبرى في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- باريس

حصل الكاتب اللبناني ألكسندر نجار على جائزة الفرنكوفونية الكبرى التي تمنحها الأكاديمية الفرنسية، وفق ما أعلنت عنه يوم الجمعة 15 يناير 2021 دار “بلون” للنشر في باريس.

وأشارت “بلون” في بيان إلى أن “هذه الجائزة تتوج أعمال” كاتب فرنكوفوني “ساهم على نحو بارز في بلده كما على المستوى الدولي في الحفاظ على اللغة الفرنسية وتجسيدها”.

ورأى نجّار حسبما أعلنت دار “بلون” للنشر الجمعة، أن فوزه بها “يأتي في وقت يمر لبنان بمرحلة صعبة جدا، ويشكّل إضاءة على أهمية لبنان وثقافته وأدبه والتنوع الموجود فيه”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وشدّد نجّار على أنه، مع الكاتب أمين معلوف والموسيقي غبريال يارد، وكلاهما لبنانيان فرنسيان، إضافة إلى “مجموعة من اللبنانيين الذي يحصدون الجوائز العالمية في السينما والفن”، يناضلون “لكي يبقى لبنان محافظا على موقعه الثقافي ووجهه الحضاري”.

   وألّف نجّار المولود في بيروت عام 1967 نحو ثلاثين رواية وقصة وقصيدة وسيرة، ومن أبرز ما كتبه “رواية بيروت” (“لو رومان دو بيروت”) و”قاموس عاشق لبنان” (“لو ديكسيونير أمورو دو ليبان”) وسيرة جبران خليل جبران.

   وفي عام 2018 ، وصل نجار إلى نهائيات جائزة “إنترالي” عن روايته “هاري وفرانز” الصادرة عن “بلون” وتتناول صداقة خلال الحرب العالمية الثانية بين مرشد روحي ألماني وممثل فرنسي يهودي.

The post كاتب لبناني يحصل على جائزة الفرنكوفونية الكبرى في فرنسا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع