قلق كبير يعيشه سكان أونتاريو مع اقتراب انتهاء صلاحية جرعات لقاح استرازينكيا في المقاطعة

اخبار كندا – أعلنت المجموعة الأولى من سكان أونتاريو الذين تلقوا لقاح استرازينكيا، أنهم عانوا كثيراً لمعرفة موعد حصولهم على الجرعة الثانية من اللقاح.
تعطى الأولوية لأولئك الذين حصلوا على جرعات لقاح استرازينكيا الأولى بين 10 مارس و 19 مارس، وتسارع المقاطعة لاستخدام 45000 جرعة من لقاح استرازينكيا من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في غضون أسبوع تقريباً.
توقفت أونتاريو مؤخرًا عن إعطاء الجرعات الأولى من هذا اللقاح بسبب خطر حدوث جلطات دموية نادرة جداً مرتبطة به.
وتقول فال لوغان البالغة من العمر 60 عاماً إنها اتصلت بالصيدلية التي حصلت فيها على جرعتها الأولى، ولكن المسؤولين في الصيدلية قالوا لها أن تحدد موعداً في صيدلية أخرى،وهذا ما وجدته لوغان أمراً غير واضح.
أبلغ آخرون عن مشاكل مماثلة لمشاكل لوغان، حيث رفضت الصيدليات تقديم جرعات ثانية من لقاح استرازينكيا لهم على الرغم من أنها قدمت لهم الجرعات الأولى.
وقالت لوغان: ” قالوا لنا أفضل لقاح هو أول لقاح يقدم لكم لذا حصلنا على لقاح استرازينكيا، لكن هذا اللقاح وضعنا في مشاكل كبيرة الآن”.
الفاصل الزمني الموصى به بين جرعتي لقاح استرازينكيا الأولى والثانية هو 12 أسبوعاً على الأقل، ولكن يتم تقديم الجرعة الثانية بعد 10 أسابيع في أونتاريو.
وقالت المقاطعة إن أولئك الذين حصلوا على جرعتهم الأولى من لقاح استرازينكيا بعد 19 مارس سيتمكنون من حجز  موعد للحصول على الجرعة الثانية في المستقبل القريب.
لم تنشر وزارة الصحة تقريرها اليومي عن الفيروس في عطلة عيد فيكتوريا، وقالت المقاطعة إن 692 شخصاً نٌقلوا إلى العناية المركزة نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، و498 منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي حتى يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: أونتاريو تسجل أقل من 2500 إصابة خلال يومين

أونتاريو تؤكد أول حالة وفاة بتجلط الدم بعد تلقي لقاح استرازينيكا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع