قصر فرانسوا لوغو في Outremont معروض للبيع بسعر 5 ملايين دولار ( صور )

أصبح قصر رئيس وزراء كيبيك فرانسوا لوغو في Outremont معروضاً للبيع بعد فترة ازدهار العقارات في عام 2021، حيث تم إدراجه في السوق بسعر 5 ملايين دولار.

وعاش لوغو وزوجته، Isabelle Brais في المنزل منذ عام 1998، بعد أن قاموا بشراءه مقابل 1.15 مليون دولار. ويعود تاريخ المنزل المكون من ثماني غرف نوم، والذي تبلغ مساحته 8000 قدم مربع، إلى عام 1916، عندما تم بناؤه في الأصل من قبل كبار صانعي الحلويات، الأخوان Viau، كمحل إقامة رئيسي لهما.

و يتميز القصر المبني على الطراز الفيكتوري(على غرار المنازل التي بنيت في تلك الفترة) بسقوف عالية في كافة الطوابق، بالإضافة إلى العديد من تفاصيل تلك الفترة. كما تم ترقية العلّية الموجودة في الطابق الثالث لاستخدامها كمدرسة منزلية في ذلك الوقت.

وقال Joseph Montanaro، الوكيل العقاري المسؤول عن بيع هذه الملكية:”تمكّن المنزل من الحفاظ على هويته الأصلية بشكل جيد على الرغم من التجديدات. أي تم تركيب كافة وسائل الراحة الحديثة، من مكيفات الهواء والتدفئة المركزية، لكن مع الحفاظ على التفاصيل و التصاميم الهندسية المعمارية الأصلية”.

وتقدّر مساحة الملكية ب18000 قدم مربع، ويشمل ذلك الفناء الخلفي الخاص، والشرفة المميزة، بالإضافة إلى مسبح و مرآب يحوي شقة بغرفتي نوم فوقه.

وأضاف Montanaro: “قام العديد من المشاهير باقتناء هذا المنزل على مر السنين. ففي الخمسينيات من القرن الماضي، امتلك رجلٌ نبيل اسمه Choquette أحد أوائل دور السينما المنزلية (في كيبيك) في الطابق السفلي.”.

ويحوي المنزل سينما مصغّرة مع شاشات عرض، وقال Montanaro إن المالك السابق استضاف أعضاء فريق Montreal Canadiens، لذا فالمقاعد تبدو مثل مقاعد المنتدى القديم، ولكن مع المخمل الفخم.

كما أشار Montanaro إلى إن سبب بيع رئيس الوزراء لمنزله هو أن ولديه، Xavier و Victor، انتقلا للعيش خارج المنزل. بالإضافة إلى قضاء ليغو وقتاً طويلاً في مدينة كيبيك.

مع العلم أن هذه هي المرة الثانية التي يُعرض فيها المنزل للبيع، حيث حاول لوغو و زوجته بيع المنزل مقابل 4.9 مليون دولار في عام 2015.

اضغط هنا لمشاهدة المزيد من صور العقار.

The post قصر فرانسوا لوغو في Outremont معروض للبيع بسعر 5 ملايين دولار ( صور ) appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner