قبل انتهاء المهلة.. بريطانيا وايرلندا تدعوان للتحرك بشأن “بريكست”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكد وزيران في الحكومة البريطاني والأيرلندية، اليوم الأحد، أنه لابد من تحقيق تقدم في محادثات خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي خلال الأسبوع القادم، وذلك قبل انتهاء مهلة الاتفاق الانتقالي في 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وزير البيئة البريطاني، “جورج إيوستس” قال: “من الضروري تحريك الأمور هذا الأسبوع وتحقيق انفراجة في بعض هذه المشاكل الصعبة والتوصل إلى حل وأن يكون لدينا على الأقل بعض الخطوط العريضة لاتفاق ما”. مشيراً إلى أن “الأمر قد يكون غاية الصعوبة والوقت المتاح لنا للتنفيذ بدأ ينفذ”.

وكانت المفوضية الأوروبية أكدت أن بريطانيا أخفقت في الالتزام بالمهلة النهائية التي حدّدها الاتحاد الأوروبي للرد على شكوى رسمية بشأن خطتها لخرق المملكة المتحدة اتفاق “بريكست”.

اقرأ أيضا: رسمياً.. المفوضية الأوروبية تقاضي بريطانيا لانتهاكها “بريكست”

بدوره، شدد وزير الخارجية الأيرلندي “سايمون كوفني” على أن الوقت له أهمية في التوصل لاتفاق. موضحاً أن “هذا هو أسبوع التحرك، وعلينا أن نحقق تقدما كبيرا هذا الأسبوع. نرجو أن نتمكن من تسوية المشاكل الكبرى من حيث المبدأ هذا الأسبوع”.

وتواجه بريطانيا والاتحاد الأوروبي صعوبة في الاتفاق على أحكام العلاقة المستقبلية بينهما في التجارة ومجالات أخرى، اذ يواجه الطرفان خطر اضطراب حركة التجارة بينهما التي تقدر قيمتها بنحو تريليون دولار من خلال فرض رسوم جمركية وتشديد اللوائح.

يذكر أن المفوضية الأوروبية قد بدأت في 1 أكتوبر/تشرين الأول إجراء ضد المملكة المتحدة، بتهمة انتهاك الاتفاق سبب قانونها، وكان لدى لندن شهر للرد.

The post قبل انتهاء المهلة.. بريطانيا وايرلندا تدعوان للتحرك بشأن “بريكست” appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع