قبل أيام من إعادة فتح البلاد.. تطعيم 30% من سكان فرنسا

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

حققت فرنسا تقدما ملحوظا في عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث بلغت لغاية أمس السبت هدف إعطاء 20 مليون جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في وقت تتجهز فيه البلاد لإعادة فتح معظم القطاعات الاقتصادية والثقافية المغلقة يوم الاربعاء المقبل .

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تلك الخطوة المتقدمة في تغريدة قال فيها “20 مليون” مع شارة خضراء، وهو رقم يمثل قرابة 30% من عدد السكان”.

وحاليا تسعى الحكومة الفرنسية إلى إعطاء 30 مليون جرعة أولى بحلول 15 حزيران/يونيو المقبل.

بدوره، رئيس الوزراء جان الفرنسي كاستكس قال للصحافيين أمس السبت خلال زيارة مركز تلقيح في قاعة المؤتمرات في بورت دو فرساي في باريس “إنها لحظة مهمة جدا للبلاد بأسرها، لأنها تدعم أهدافنا وضع حد لهذه الأزمة”. وتابع “الأمر في متناول اليد”.

يأتي هذا في وقت يستمر فيه تراجع أعداد المرضى المحتاجين للعلاج في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات الفرنسية، كذلك يواصل معدل الإصابات اليومية بالفيروس في التراجع حيث سجل في اليوم الأخير 15600 إصابة و112 وفاة .

اقرأ أيضا: بولندا.. السماح بتناول الطعام في الهواء الطلق وتخفيف من فرض ارتداء الكمامات

هذا، من المقرر أن تعيد المطاعم والمقاهي في فرنسا فتح مساحاتها الخارجية الأربعاء بعد نحو 7 أشهر على الإغلاق، كذلك ستفتح متاجر السلع غير الضرورية أبوابها.

أيضا ستعيد المتاحف والمسارح وصالات السينما وقاعات الحفلات الموسيقية فتح أبوابها بقدرة استيعابية محدودة، بعد 7 أسابيع من الإغلاق ضمن تدابير وقف تفشي الجائحة.

وسيتم تأخير موعد منع التجول على مستوى البلاد بحيث يبدأ الساعة التاسعة مساء، بدلا من السابعة.

The post قبل أيام من إعادة فتح البلاد.. تطعيم 30% من سكان فرنسا appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner