فيديو: تحدي العملات الشهير على Tik Tok يهدد حياة الكثير في أونتاريو

كندا بالعربي: يبدو أن الـ Tik Tok بدأ يؤثر على حياة الأشخاص بشكل سلبي، خاصة بعد التحديات التي تم نشرها في الفترة الأخيرة ومن بين هذه التحديات كان تحدي العملات الشهيرة الذي يبدو أنه كان التحدي الأكثر خطورة، وطلبت وكالة ESA  الأوروبية من جميع المستخدمين عدم القيام بهذا التحدي على الإطلاق بسبب المخاطر الكبيرة الكامنة وراءه.
وفي بيان صحفي لـ ESA حذرت الوكالة من أن هذا التحدي قد يؤدي إلى نشوب حرائق كبيرة والتي يمكن أن تتسبب في وقوع أضرار كبيرة أو إصابات خطيرة وفي بعض الأحيان قد يؤدي إلى الوفاة.
وقال الدكتور جويل مودي كبير موظفي الوكالة: “رغم عدم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بسبب هذا التحدي حتى الآن، إلا أن انتشار هذا التحدي والمخاطر التي تمت ملاحظتها في مقاطع الفيديو المنتشرة مثيرة للقلق، لذا فمن الضروري تحذير الجميع، لأن الكهرباء لا ترحم ولا يجب أن تتحمل أي عائلة ألم فقدان أحد أفرادها بسبب تحدي عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

Have you heard of the newest TikTok challenge? It involves electricity, and you’re better off sitting this one out. Read more: https://t.co/aTKAe7E7JP #tiktokchallenge pic.twitter.com/7TLkNA0ouJ
— ESA (@homeandsafety) January 23, 2020

ولمن لا يعلم ما هي فكرة هذا التحدي، فالفكرة هي كما يلي:
يطلب منك أن تقوم بتوصيل  شاحن هاتفك أو أي أداة كهربائية أخرى، ولا تقوم بتوصيله بشكل كامل بالمقبس لترك مسافة صغيرة، وبعدها تقوم باختيار عملة معدنية وتضعها في هذه المساحة الصغيرة الفاصلة بين الجدار والمقبس.
وبالطبع هذه العملية ستؤدي إلى خلق شرر كهربائي، فإذا لم تترك العملة المعدنية بالوقت المناسب تكون تعرض نفسك لخطر الإصابة بالصعق الكهربائي، وقد  أدى هذا التحدي إلى عدة حوادث في الولايات المتحدة.

كما تم القبض على ثلاثة طلاب مدارس بعد أن حاولوا القيام بهذا التحدي، وألقي القبض عليهم بتهمة إشعال النار وأضاف البيان الذي صدر عن ESA :” في كل عام في أونتاريو يذهب 110 أطفالاً دون سن 15 إلى المستشفى بسبب التعرض لإصابة كهربائية كان من الممكن تفاديها”.
ترتبط وكالة (ESA) بموقع إلكتروني للسلامة الكهربائية العامة ليساعد الآباء في تعليم أطفالهم معنى الصدمات الكهربائية وكيفية الوقاية منها، ويجب أن تعلم أن تحدي Tik Tok هذا غبياً جداً، ولا يجب عليك وضع حياتك في خطر من أجل تسلية الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي .
The post فيديو: تحدي العملات الشهير على Tik Tok يهدد حياة الكثير في أونتاريو appeared first on كندا بالعربي 24.

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع