فورد يعلن عن استثمار بقيمة 75 مليون دولار لإعادة خدمات قطار Northlander

اخبار كندا – قرر رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد منح التمويل لإعادة خدمة السكك الحديدية للركاب إلى شمال شرق أونتاريو، باستثمار قيمته المبدئية 75 مليون دولار، وذلك بحسب ما أعلنه في تيمينز اليوم الأحد، بينما انضمت إليه وزيرة النقل كارولين مولروني.
حيث قال فورد إن الخطة التي هي بناء 16 محطة توقف من تيمينز إلى تورنتو، بما في ذلك تمديد السكك الحديدية المعلن عنه حديثاً إلى كوكرين.
وأضاف في بيان صحفي: “اختارت الحكومة السابقة إلغاء خدمة السكك الحديدية، وقطع الناس والاقتصاد والأعمال في شمال شرق أونتاريو عن بقية المقاطعة”.
في الوقت الذي تقوم فيه الحكومة ببناء سلاسل التوريد المحلية التي تربط الموارد والصناعات والعاملين في الشمال بمستقبل الصلب والمركبات الكهربائية والبطاريات، فإنها تعمل أيضاً على استعادة رابط النقل الحيوي هذا، لإعادة سكة الحديد للركاب إلى شمال شرق أونتاريو.
يأتي هذا الإعلان مع إصدار صور تحدد خط السكك الحديدية المؤقت، بما في ذلك 14 محطة مؤكدة من كوكرين إلى تورنتو، ومحطتان بالقرب من بحيرة كيركلاند وساوث ريفر وطريق حافلات سريع من ماثيسون إلى كوكرين.
سيسمح المشروع بالاتصال بـ Polar Bear Express من كوكرين إلى Moosonee.
من جهته أعرب عمدة تيمينز، جورج بيري، عن سعادته بهذه الأخبار.
وقال: “إن عودة قطار الركاب إلى تيمينز أمر حتمي لنمو منطقتنا وازدهارها، كمحور إقليمي ومع كون بوركوباين موقع المحطة النهائية في المستقبل، سنرى بالتأكيد تأثيراً إيجابياً على قطاعي السياحة والصناعة لدينا”.
تتوقع المقاطعة إمكانية تشغيل خدمة سكك حديدية للركاب في الشمال الشرقي مرة أخرى في غضون السنوات الخمس إلى الثمانية المقبلة.
اقرأ أيضاً: بلدة جديدة في أونتاريو تعلن تطبيق نظام العمل لمدة 4 أيام في الأسبوع 
أونتاريو تصدر قانوناً جديداً لدعم العمال وإليكم التفاصيل

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع