فورد يرفض الالتزام بإعادة فتح مدارس أونتاريو

اخبار كندا – لايزال رئيس حكومة أونتاريو دوج فورد، يسعى للحصول على مزيد من المشورة بشأن إعادة فتح المدارس، حتى في الوقت الذي يدعم فيه كبير المسؤولين الطبيين العودة إلى الفصول الدراسية في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.
وكان كبير الأطباء في المقاطعة الدكتور ديفيد ويليامز، قد قال في الأيام الأخيرة إنه يمكن إعادة فتح المدارس بأمان.
لكن فورد رفض حتى الآن الالتزام بإعادة فتح المدارس قبل نهاية العام الدراسي، وأرسل يوم الخميس رسالة إلى العشرات من الخبراء الطبيين ونقابات التعليم يطلب فيها المشورة بشأن إعادة فتح المدارس في يونيو.
وأثار  في الرسالة عددا من المخاوف حول العودة إلى الفصول الدراسية في يونيو، مثل ظهور إصابات بطفرة الهند في المقاطعة.
كما قال فورد إن بيانات كورونا التي من المتوقع أن تصدر خلال الأيام المقبلة ستشير إلى أنه إذا أعيد فتح المدارس، فقد تسجل أونتاريو ما بين 2000 و4000 إصابة إضافية بكوفيد-19 بحلول نهاية يوليو.
وأوضح فورد، يوم الجمعة: “أتفهم الدكتور ويليامز، لكنني أريد من العلماء أن يفكروا في الأمر.. لا أريد التسرع في إعادة فتح المدارس.. هذا قرار كبير”.
وكانت مدارس أونتاريو قد أغلقت أبوابها أمام الطلاب منذ منتصف أبريل، ومع تخطيط المقاطعة للدخول في المرحلة الأولى من خطة رفع قيود الإغلاق بحلول 14 يونيو، هناك دعوات للسماح للطلاب بالعودة إلى الفصول الدراسية لبضعة أسابيع على الأقل حيث يقترب العام الدراسي من الانتهاء.
لكن فورد أشار يوم الجمعة إلى أنه لا يزال لديه تحفظات بشأن إعادة فتح المدارس.
وقال: “يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث آلاف الإصابات” وتساءل: “هل تريدون العودة إلى الوراء مرة أخرى؟ أنا لا أريد.. حيث أتطلع إلى الأمام وأريد أن أتأكد من أن يكون شهر سبتمبر رائعا للأطفال للعودة إلى المدارس”.
تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من رفض فورد حتى الآن الالتزام بإعادة فتح المدارس، دعا عدد من مستشفيات الأطفال الكبرى، مثل SickKids، مرارا وتكرارا إلى العودة إلى الفصول الدراسية.
وفي الوقت نفسه، قالت النقابات الأربع الكبرى لقطاع التعليم في المقاطعة في بيان مشترك إن المعلمين دعموا باستمرار إعادة فتح المدارس الإقليمية، لكنهم يعتقدون أن قرار إعادة الفتح يجب أن يُترك للمسؤولين الطبيين المحليين بناء على وضع كورونا في مجتمعاتهم.
اقرأ أيضا: تضاعف الإصابات بطفرة الهند “ست مرات” خلال أسبوع في أونتاريو
كندا تخطط للهبوط على سطح القمر خلال السنوات القادمة

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner