فقدت أفرادا بسبب كورونا.. آلاف العوائل البريطانية تقاضي جونسون

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

رفعت أكثر من ألفي عائلة بريطانية فقدت أفرادا بسبب جائحة كورونا، دعاوي قضائية ضد رئيس الوزراء، بوريس جونسون، بحسب ما أفادت به صحيفة “ديل ميل” اليوم الأحد.

ووفقا للصحيفة، فإن ذلك يأتي في محاولة لإجبار الحكومة على إجراء تحقيق في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في بريطانيا.

الصحيفة ذكرت بأن مجموعة “حملة لعائلات المتوفين بسبب فيروس كورونا من أجل العدالة في المملكة المتحدة”، تريد إجبار الحكومة على إجراء تحقيق عام قانوني بقيادة قاضي، حول كيفية تعاملها مع الوباء.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتقول المجموعة إنها تريد منع تكرار ارتفاع عدد الوفيات بسبب جائحة كورونا في البلاد، وذكرت في موقعها على الإنترنت: “أفراد الأسر والبلد يستحقون الإجابات”.

وتعتبر المجموعة أن “تصرفات الحكومة أدت إلى حدوث أعلى حصيلة وفيات في أوروبا بسبب هذا الفيروس”، مشيرة إلى أن الأمر “لا يتعلق بالإحصاءات”.

وأضافت: “كل حالة وفاة من عشرات آلاف الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المسجلة في بريطانيا، تمثل شخصا حيا يتنفس، توفي قبل وقته…لا يمكننا أن ندع هذا يحدث”.

اقرأ أيضا: بريطانيا: أولى خطوات تخفيف قيود كورونا اعتبارا من يوم غدٍ

ولفتت المجموعة إلى أنه “من الصعب ألا يتم الاعتقاد بأن الحكومة تفضل إنقاذ سمعتها على إنقاذ الأرواح”، مشددة على ضرورة أن “يكون التحقيق مستقلا عن الوزراء”.

“ديل ميل” لفتت إلى أن محاميي المجموعة، بيتي كيوسي، وإلكان ألبراهامسون، سيراسلان الوزراء هذا الشهر، لإبلاغهم بأنه ستجري مراجعة قضائية للمحكمة العليا بهذا الشأن.

يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا بلغ منذ بداية الوباء ولغاية اليوم، 4.13 مليون حالة، فيما تجاوزت حصيلة وفيات المرض 124 ألفا و 419 حالة في أعلى حصيلة وفيات في أوروبا والخامسة على مستوى العالم.

The post فقدت أفرادا بسبب كورونا.. آلاف العوائل البريطانية تقاضي جونسون appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع