فقدان أثر 41 مهاجرا بعد غرق قاربهم في المتوسط قبل أيام

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

لايزال مصير 41 مهاجرا في عداد المفقودين مجهولا، بعد مرور 6 أيام على غرق قاربهم في عرض البحر المتوسط.

منظمة (سي ووتش) غير الحكومية الألمانية قالت اليوم الخميس :” كما كنا نخشى، الجثة التي رصدتها طائرتنا الإستطلاعية (مونبيرد) وانتشلتها سفينة (فوس تريتون) هي واحدة فقط من بين ما لا يقل عن 41 شخصًا آخرين فقدوا بعد انتظارهم للمساعدة عبثا”.

وكتبت على حسابها الرسمي في تويتر في إشارة إلى تحطم قارب الهجرة الذي وقع يوم السبت الماضي في منطقة وسط البحر المتوسط، أن “من بين هؤلاء المفقودين هناك 3 أطفال و4 نساء، من بينهم والدة المولود الجديد الذي تم إجلاؤه الى لامبيدوزا”.

ووفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة، فإن “فريق عمل المفوضية الأوروبية الموجود في بلدة بورتو إمبيدوكلي الإيطالية، في انتظار إنزال 77 مهاجراً من على متن سفينة (فوس تريتون) التجارية.

اقرأ أيضا: سفينة “آيتا ماري” الإنسانية تنزل أكثر من 100 مهاجر في صقلية

وتقول المفوضية السامية ومنظمة الهجرة إنه تم جمع شهادات دقيقة حول حادث تحطم القارب الذي وقع يوم السبت وسط البحر المتوسط، والتي أكدت أن “41 شخصاً على الأقل قد غرقوا وفقدوا”.

وكانت بيانات منظمة الهجرة الدولية تشير إلى أن نحو 130 مهاجرا لقي مصرعه في عرض البحر المتوسط منذ بداية العام الحالي، دون احتساب الـ 41 مهاجرا الذين باتوا في شبه المؤكد بأن غالبيتهم لقوا حتفهم بعد مرور نحو أسبوع على غرقهم.

يذكر أن منظمة الهجرة الدولية وثقت العام الماضي 2020، وفاة 1200 مهاجر خلال رحلات العبور نحو أوروبا عبر المتوسط.

The post فقدان أثر 41 مهاجرا بعد غرق قاربهم في المتوسط قبل أيام appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner