فرنسا.. موجة حر جديدة واندلاع حرائق الغابات في غرب البلاد

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تشهد فرنسا حاليا على غرار معظم دول أوروبا الغربية، موجة حر قوية هي الثالثة منذ يونيو/حزيران الماضي. ورغم أنّ درجة الحرارة لم تصل إلى الأربعين، إلا أنها بلغت أحيانا درجة لم يشهدها جنوب البلاد من قبل.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية في جنوب غرب فرنسا اليوم الأحد، قبل أن ينتشر الهواء الساخن شمالا هذا الأسبوع.

وتسببت الموجة الجديدة في اندلاع حرائق غابات بمنطقة “بريتاني” شمال غرب فرنسا، وأدت الحرائق حسبما أعلنت السلطات المحلية في القضاء على أكثر من 300 هكتار من الغطاء النباتي يومي السبت والأحد.

وفي إقليم “فينيستير” (أقصى الغرب)، تسببت الحرائق في جبال “آريه” في إحراق نحو 250 هكتارا من الغطاء النباتي في نهاية الأسبوع، بالرغم من جهود مئتي رجل إطفاء موجودين في المكان، وفقا للسلطات المحلية.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأشارت السلطات إلى أن رجال الإطفاء من الأقسام الأخرى قدِموا إلى المكان كتعزيزات، بينما يوجد “العديد من المزارعين في الموقع ويقدّمون مساعدتهم لرجال الإطفاء لبناء جدران الحماية”.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة: فرنسا مارست التمييز العنصري ضد امرأة محجبة

أما في مقاطعة موربيان في جنوب فرنسا، فقد دمرت الحرائق 75 هكتارا من الغطاء النباتي أمس السبت، وخلال ليل السبت الأحد، كما تضرّرت حوالى 15 منطقة من الحرائق التي طالت المناطق الطبيعية “والتي كان انتشارها سهلا بفعل الجفاف الشديد والرياح القوية”، وفق ما أكدت السلطات المحلية.

ولا تزال العديد من المناطق الفرنسية تُسجّل حرارة عالية بشكل غير اعتيادي هذا الصيف، بينما تشهد البلاد حالة جفاف غير مسبوقة منذ عقود طويلة.

The post فرنسا.. موجة حر جديدة واندلاع حرائق الغابات في غرب البلاد appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع