فرنسا.. تقديم 3 ملايين جرعة لقاح منذ بداية الحملة ودعوات لإغلاق ثالث

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت فرنسا اليوم الأثنين، عن تقديم نحو 3 ملايين جرعة لقاح ضد فيروس كورونا منذ بداية الحملة قبل نحو 7 أسابيع .

ويعتبر هذا الرقم كبيرا بالمقارنة مع البداية المتواضعة الذي انطلقت فيها الحملة نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لكن في المقابل فإن الرقم يمثل 20% مقارنة مع بريطانيا التي أعلنت تلقيح 15 مليون شخص حتى الأحد.

من جهة ثانية، حذرت وكالة الصحة العامة الوطنية الفرنسية من أن انتشار المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا، قد يؤدي إلى إغلاق ثالث بعد فترة طويلة من الإصابات المستقرة وقلة دخول المستشفيات، وفقًا لموقع ميدكال برس” الفرنسي.

اشتراكات التلفزيون العربي

ووفقا للوكالة فإنه تم اكتشاف السلالة البريطانية فيما يقرب من ربع جميع الحالات في جميع أنحاء شمال فرنسا و20% من الحالات في منطقة باريس في أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي.

الأرقام الصادرة من قبل أكبر شبكة للمختبرات الطبية الخاصة في فرنسا، Biogroup، تشير إلى أن الفيروس المتحور قد انتشر بالفعل بسرعة منذ ذلك الحين في حوالي نصف المناطق في غرب باريس.

وتقول الشبكة إنه تم ايجاد قفزة كبيرة في حالات المتغير الذي تم تحديده لأول مرة في جنوب إفريقيا( السلالة البريطانية) في ثلاث مناطق في شرق فرنسا وفي منطقة موسيل.

اقرأ أيضا: فرنسا.. قانون يُلزم الجمعيات الدينية بالتصريح عن تمويلها من الخارج

وأكدت أنه تم العثور على الفيروس المتحور في ما يقرب من ثلث حالات الإصابة بكورونا خلال الأسبوع الأول من شباط/ فبراير الجاري.

من جانبه، وعد وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” بتكثيف الاختبارات والتطعيمات، لكنه رفض الاستجابة لدعوات من بعض الأطباء والقادة المحليين لإغلاق جديد.

إلى ذلك، سجلت فرنسا أمس الاحد أكثر من 16500 إصابة جديدة بالفيروس و 167 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، لتصل الحصيلة الإجمالية لوفيات المرض إلى 81 ألفا و 841 حالة وفاة.

The post فرنسا.. تقديم 3 ملايين جرعة لقاح منذ بداية الحملة ودعوات لإغلاق ثالث appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع