فرنسا تعلن عن فرض إجراءات جديدة للحد من الموجة الخامس للجائحة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الخميس، عن فرض إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الخامسة من جائحة فيروس كورونا، من بينها فرض الجرعة الثالثة من اللقاح، والعودة إلى ارتداء الكمامة.

ونقل عن وزير الصحة أولفيه فيران قوله إن الوصول إلى الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، ستشمل جميع السكان البالغين في البلاد، مشيرا إلى أنه سيتم قصر المدة الزمنية بين الحقنة الثانية والثالثة إلى خمسة أشهر.

وأضاف أن فرنسا لديها جميع الجرعات اللازمة في جميع الاقاليم، مشددا على أن جميع العاملين في القطاع الصحي مُلزمين بأحذ الجرعة الثالثة من اللقاح.

وأوضح الوزير الفرنسي أنه سيتم دمج الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح في بطاقة الصحة، اعتبارا من 15 كانون الثاني/ يناير 2022 للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عاما.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: كورونا ينتشر بسرعة كبيرة بين الأطفال في فرنسا

وقال إن البطاقة الصحية الحالية لن تكون صالحة اعتبارا من 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل لمن هم فوق 65 عاما، في حال عدم تلقيهم للجرعة الثالثة.

وذكر أنه تم قصر مدة اختبار PCR من 72 ساعة إلى 24 ساعة، بداية من يوم الاثنين المقبل.

فيما يخص ارتداء الكمامة، أكد فيران بأنه سيكون إلزاميا في كل مكان بالداخل، اعتبارا من يوم غدا الجمعة، حتى عند طلب التصريح الصحي لدى دخول أي مؤسسة أو مطعم، كذلك في التجمعات الخارجية التي يمكن أن تستوعب عددًا كبيرا من الأشخاص ، مثل أسواق عيد الميلاد.

في السياق، واصل معدل الإصابة بفيروس كورونا الارتفاع في فرنسا، حيث سجلت وزارة الصحة اليوم الخميس، أكثر من 32 ألف إصابة في الساعات الـ24 الماضية إضافة لـ 52 حالة وفاة، مشيرة إلى أن حصيلة الإصابات تعد الأعلى منذ 24 إبريل/ نيسان الماضي

وأشارت إلى أن أعداد المصابين بكورونا ممن ادخلوا الى المستشفيات يبلغ حاليا 8765 شخصا، بما في ذلك 1483 في العناية المركزة.

The post فرنسا تعلن عن فرض إجراءات جديدة للحد من الموجة الخامس للجائحة appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع