فرنسا.. تسجيل حصيلة يومية قياسية جديدة لإصابات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

سجلت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الثلاثاء، حصيلة يومية قياسية جديدة لإصابات فيروس كورونا تعد الأعلى منذ انتشار الوباء في البلاد قبل عامين.

جاء ذلك على لسان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران خلال جلسة استماع برلمانية ذكر أنه”سيكون هناك 353 ألف شخص على الأقل” هذا اليوم.

وأضاف أنه تم تسجيل 246 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، لتصل حصيلة الوفيات المسجلة منذ بداية الجائحة إلى 124 ألفا و809 حالات وفاة، بحسب ما نقلته صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية.

وتم تسجيل الرقم القياسي السابق للإصابات في الـ 5 من الشهر الجاري وبلغ حينها أكثر من 332 ألفا ،في حصيلة قياسية وسط انتشار المتحور أوميكرون شديد العدوى.

اشتراكات التلفزيون العربي

وبلغ عدد مرضى كورونا في فرنسا داخل وحدات العناية المركزة 3695، فيما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين يُعالجون في المستشفيات 20 ألفا و688 شخصا.

من جهة ثانية، قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابريال أتال، صباح الثلاثاء، أن بطاقة التطعيم تستهدف مكافحة وباء كورونا الذى لا يزال منتشرا فى فرنسا، وليست المشروع الاجتماعي للحكومة وبالتالى لن تكون دائمة.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: عدوى أوميكرون ستصيب نصف سكان أوروبا خلال شهرين

وذكر أتال فى حديث لإذاعة “أوروبا 1” الفرنسية، أن “مشروع الحكومة الاجتماعي هو حرية الفرنسيين ولهذا السبب اتخذت تدابير تمكنهم من الاستمرار في الذهاب إلى المطاعم ودور العرض (السينما) حتى يتمكن أطفالهم من الذهاب إلى المدرسة.

وأضاف أنه إذا كان العديد من الفرنسيين قلقين بشأن التطبيق الدائم لبطاقة التطعيم، فإنه يتفق مع الرئيس إيمانويل ماكرون حول الحرية الفردية والحريات الجماعية.

موضحا أن بطاقة التطعيم لا تتماشى مع هذا المشروع لكنها تتماشى مع مكافحة الوباء، لافتا إلى أن تصريح اللقاح لن يستمر إلى أجل غير مسمى لأنه ليس مشروع الحكومة الاجتماعي، وأنه بمجرد أن تتمكن من الاستغناء عنه ستكون سعيدة بذلك.

The post فرنسا.. تسجيل حصيلة يومية قياسية جديدة لإصابات كورونا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع