فرنسا.. بعد إضراب معلمه عن الطعام.. تسوية وضع المهاجر المهدد بالترحيل

أخبار العرب في أوروبا- ترجمات

سيتمكن الشاب المهاجر من غينيا(Laye Fodé   Traore  ) من البقاء في مدينة بيزانسون  الفرنسية ومواصلة العمل في المخبز في شارع ريفوت، وهذا الخبر تم تأكيده اليوم الخميس 14 كانون الثاني/ يناير 2021.

لقد أثمر التحشيد الكبير حول قضية Laye Fodé Traore ، وهو مهاجر شاب من غينيا كان في تدريب مهني بمخبز في بيزانسون ومُهدَّد بالطرد.

ألغت محافظة Haute Saon قرارها بالزامه بمغادرة الأراضي الفرنسية ،وكان من الضروري التصديق المزدوج على أوراق هويته، فتم التصديق عليه من قبل غينيا والسفارة الغينية في فرنسا. قال لاي وهو يتحرك بشكل واضح أمام الكاميرا الخاصة بنا: “أنا سعيد للغاية ، وأنا فخور برئيسي والكفاح الذي قاده حتى الآن”.

اشتراكات التلفزيون العربي

سيتمكن لاي فودي تراوري من مواصلة العمل مع ستيفان رافاكلي ، رئيسه ، الذي فعل المستحيل، وبدأ في إضراب عن الطعام لدعم موظفه الشاب. سيعود Laye إلى العمل يوم الثلاثاء 19 يناير.

“المعركة آتت أكلها”

“تلقينا مكالمة من المحافظة تطالبنا بالذهاب إلى هناك. والخبر السار هو أنه فرنسي بقدر ما أنا الآن. وقد آتت المعركة ثمارها. أشكر الجميع اليوم، سواء في وسائل الإعلام أو الموقعون على العرائض. لقد كنتم هناك من أجلنا. شكرا جزيلا. لم أنتهي من معركتي. أريد أن أقاتل لحماية الآخرين “أوضح ستيفان رافاكلي، وهو سعيد جدا بهذه النتيجة. عند الإعلان عن تسوية الوضع ، “بكى الشاب عمليًا” ، وأسرَّ لمدربه بذلك.

“أنا سعيد جدًا من أجل Laye ، لكنه يترك طعمًا مريرًا لدى الآخرين ” قالت Me Dravigny ، وهي محامية المهاجرين الشاب. تتابع المحامية البيزنسونية حوالي خمسة عشر مهاجراً في مثل هذا الوضع في بيزانسون.

استغرق ستيفان رافاكلي ، رئيس مخبز بيسونتين ، 10 أيام دون أن يأكل. وبعد 8 أيام، نُقل لبضع ساعات إلى غرفة الطوارئ في مستشفى بيزانسون بعد أن شعر بتوعك.

“مع الأخذ في الاعتبار كلا من مسار الاندماج الذي كان مثاليًا حتى ذلك الحين وآفاقه للاندماج المهني (التدريب الكامل الذي تعهد سيده المتدرب ، الذي كان حاضرًا في المقابلة ، بتزويده بآفاق التعيين النهائي في النهاية) ، قرر محافظ هوت ساون إلغاء الإجراء المتخذ ضده وإصدار تصريح إقامة له “يضيف ولاية هوت ساون في بيان صحفي. تضمن خدمات الدولة ، بالنسبة لجميع القصر غير المصحوبين بذويهم ، إجراء مراقبة دقيقة للغاية للأوضاع ، وفقًا للقانون والإجراءات المعمول بها.

رد الفعل حول”Laye Fodé Traoré كان منظماً هذه أخبار رائعة بالنسبة له ، لأولئك الذين خاضوا هذه المعركة ، أعتقد أولاً وقبل كل شيء من Stéphane Ravacley. القتال مستمر من أجل أولئك الذين لا يزالون في هذا الوضع غير المقبول” يقول عمدة مدينة بيزانسون آن فيجنو ، على الشبكات الاجتماعية.

https://france3-regions.francetvinfo.fr/bourgogne-franche-comte/doubs/besancon/besancon-apprenti-boulanger-menace-expulsion-va-etre-regularise-son-patron-stoppe-sa-greve-faim-1915124.html?utm_medium=Social&utm_source=Facebook&fbclid=IwAR2xhRFfVAEyPN2JZP_9mXH-dwgjBzdK-sGLRjjcCozFLDbDPnxtP5OVJ6s#Echobox=1610634970

The post فرنسا.. بعد إضراب معلمه عن الطعام.. تسوية وضع المهاجر المهدد بالترحيل appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1972 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع