فانكوفر تصوت على اقتراح تاريخي لوقف احتجاز المهاجرين في سجون المقاطعات

اخبار كندا سيصوت مجلس مدينة فانكوفر على اقتراح تاريخي في وقت لاحق من هذا الشهر لدعوة حكومة بريتش كولومبيا إلى وقف احتجاز المهاجرين في سجون المقاطعات.
وقال ائتلاف لمنظمات حقوق الإنسان: “لم تتخذ أي مدينة أخرى في كندا هذه الخطوة”
كما طلب من الحكومة الفيدرالية أن تحذو حذوها، وأطلق الائتلاف حملة #WelcomeToCanada، تهدف إلى دفع حكومة مقاطعة بريتش كولومبيا إلى إلغاء عقدها مع وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) والذي يسمح بسجن محتجزي الهجرة في سجون المقاطعات، بدلاً من مراكز احتجاز الهجرة المخصصة.
كما انضمت هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية إلى تحالف العدالة الاجتماعية الكندية والمنظمات الأكاديمية والشعبية للحملة، فضلاً عن الأفراد الذين لديهم تجارب معيشية في احتجاز المهاجرين، ومئات من المحامين والباحثين الأكاديميين ومقدمي الرعاية الصحية والمتدينين.
اقرأ أيضًا: نظام الهجرة الكندي المتراكم يصيب أحد الطلاب الدوليين بالخوف من الترحيل
وقال التحالف في بيان: “هذه الممارسة هي بطبيعتها عقابية وتتعارض مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، ولها آثار مدمرة على الصحة العقلية للمهاجرين”.
من جانبه، قال تحالف BC Poverty Reduction Coalition: “في السنوات الثلاث التي سبقت جائحة  COVID-19، احتُجز حوالي 5400 من المهاجرين في 78 سجنا إقليميا في جميع أنحاء كندا، بما في ذلك في بريتش كولومبيا. وبعد ظهور الوباء، اعتمدت وكالة خدمات الحدود الكندية بشكل أكبر على سجون المقاطعات”.
وفي يناير 2022، قالت حكومة بريتش كولومبيا إنها ستراجع عقد احتجاز المهاجرين مع وكالة خدمات الحدود الكندية ومن المتوقع صدور قرار بهذا الشأن في يونيو المقبل.
قال مفوض حقوق الإنسان في بريتش كولومبيا، كاساري غوفندر، في تقرير قدمه إلى حكومة بريتش كولومبيا في أبريل / نيسان، إن احتجاز المهاجرين في السجون لأسباب تتعلق بالهجرة هو أمر قاسي وغير عادل وينتهك التزامات حقوق الإنسان.
اقرأ أيضًا: تطورات في التحقيق بقضية المسلمين الذين تهجّم عليهم سائق بعد الصلاة في بريتش كولومبيا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع