“غير مقبول”.. عضو البرلمان الكندي ينتقد التراكم الضخم لطلبات الحصول على جوازات السفر (فيديو)

اخبار كندا – انتقد عضو البرلمان الكندي من حزب المحافظين التراكم الضخم لطلبات الحصول على جوازات السفر، مما يجبر الكنديين على الانتظار في الطوابير لساعات، واصفا ذلك بأنه “غير مقبول”.
وطالب النائب عن حزب المحافظين، براد فيس، في حديثه في مجلس العموم يوم 26 أبريل، بتصفية الأعمال المتراكمة لتقديم جوازات السفر للكنديين.
كما قال براد إنه تلقى مكالمات عديدة من المواطنين في بريتش كولومبيا والذين يشكون من رداءة الخدمة في مكاتب Passport Canada.
حيث يقول المسؤولون إن الزيادة غير المسبوقة في طلبات جوازات السفر والتجديدات، أدت إلى فترات انتظار طويلة للغاية في مكاتب الخدمة.
وبحسب النائب براد، فقد أُجبر بعض الكنديين على الانتظار في الطوابير مبكرا في الساعة 4 صباحا من أجل تأمين موعد في مكتب الخدمة.
واتهم النائب المحافظ الحكومة الفيدرالية بعدم فعل أي شيء رغم معرفتها بأنه سيكون هناك زيادة في الطلب على جوازات السفر مع تخفيف القيود.
كما تساءل: “لماذا تقدم Passport Canada مثل هذه الخدمة السيئة؟”.

اقرأ أيضا: إليك ما يحدث إذا نسيت استخدام ArriveCAN قبل السفر إلى كندا

The delays at @PassportCan are unacceptable. Canadians are rightly frustrated. #travel #passports pic.twitter.com/qRGsq670cp
— Brad Vis (@BradleyVis) April 27, 2022

وردا على ذلك، قالت النائبة الليبرالية ووزيرة الخدمة الكندية، كارينا جولد، إن الحكومة وظفت 500 موظف إضافي في خدمة الجوازات للمساعدة في معالجة الزيادة.
لكنها أقرت بأن الوضع الحالي “صعب ومرهق”.
وكانت وكالة التوظيف والتنمية الاجتماعية في كندا، التي تدير مكاتب خدمة كندا، قد قالت لسي بي سي مؤخرا إن القفزة الكبيرة في الطلب ترجع إلى أن العديد من الكنديين لم يسافروا دوليا لفترة طويلة بسبب جائحة كوفيد-19، ولكنهم يتقدمون الآن للسفر مع تخفيف القيود.
وليست فقط المكاتب هي التي تكافح لتلبية الطلب.
حيث تتلقى الحكومة أكثر من 200,000 مكالمة يوميا لطلبات جوازات السفر، وهو ما يزيد بنحو 40 مرة عن فترة ما قبل انتشار الوباء.
وتقول الحكومة: “نشهد عددا كبيرا جدا من المكالمات في الوقت الحالي، مع أوقات انتظار أطول من المعتاد.. نحث المسافرين على تجنب محاولة الاتصال إذا لم يكن لديهم خطط سفر خلال الأسبوعين المقبلين”.
اقرأ أيضا:  افتتاح أعلى جسر معلق في كندا قريبا (صور)

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع