غموض عبارة ” الدخل الصافي ” أو “الإجمالي ” قد تُجبر الكثيرين على إعادة كل ما تلقوه من مساعدة الألفي دولار

 تطلب وكالة الإيرادات الكندية من بعض الكنديين الذين تقدموا بطلب للحصول على ميزة الاستجابة للطوارئ الكندية (CERB) سداد المبلغ بالكامل بحلول 31 ديسمبر/ كانون الأول بسبب كلمة واحدة لم يتم ذكرها مطلقًا في الطلب الأصلي.

قال “غارث لوغا” ، وهو مقاول يعمل لحسابه الخاص من بريتش كولومبيا اضطر لإغلاق عمله وهو الآن يبيع شاحنته وأدواته لتغطية سداد المساعدة التي تلقاها البالغة 14000 دولار عن سبعة أشهر: “لقد غيروا القواعد دون إخبار أي شخص بأي شيء”. .

كان الكنديون العاملون لحسابهم الخاص مؤهلين للحصول على CERB طالما أنهم حققوا أكثر من 5000 دولار في عام 2019 أو في غضون 12 شهرًا قبل التقدم بطلب. ومع ذلك في الرسائل الأخيرة التي تم إرسالها الأسبوع الماضي لطلب السداد ، حددت وكالة الإيرادات الكندية دخل العاملين لحسابهم الخاص على أنه دخل “صافي” من العمل الحر لا يقل عن 5000 دولار.

فسر بعض المتقدمين بطلبات CERB الدخل من العمل الحر على أنه دخلهم الإجمالي ، وليس صافي الدخل ، ويقولون إن CRA لم توضح ذلك.
وكالة الإيرادات الكندية نفت أنها قد غيرت قواعد الأهلية وأكدت أنها تعتبر دخل العمل الحر على أنه صافي الدخل قبل الضرائب – إجمالي الدخل مطروحًا منه النفقات.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقال متحدث باسم وكالة CRA سيلفي برانش “هذا يتفق مع كيفية حساب دخل العمل الحر عند التعامل مع CRA ولم يكن هناك أي تغيير في هذا الموقف خلال برنامج CERB.”.

بالنسبة إلى ” لوغا” هذه الكلمة ” الدخل الصافي” تحدث فرقًا كبيراً فقد حصل على أكثر من 10000 دولار من الدخل الإجمالي في عام 2019 من عمله ، والذي تضمن في الغالب تركيب أطباق الأقمار الصناعية وخدمة الإنترنت ولكن بمجرد خصم نفقاته ، انخفض صافي دخله إلى حوالي 2000 دولار ، وهو أقل بكثير من عتبة 5000 دولار التي حددها CERB.

وقال لوغا: “كنت دائمًا قلقًا من أن هذا سيحدث ولهذا السبب احتفظ بسجلات تفصيلية لطلب CERB  ولا يظهر فيها مصطلح “صافي الدخل” من العمل الحر في أي مكان في تطبيقات CERB الأصلية من مارس إلى سبتمبر.

كما لم يتم ذكر الدخل الصافي في أي مكان في صفحة “من هو مؤهل” لـ CRA لـ CERB ، والتي لا تزال متاحة على الإنترنت.

وأوضح ” لوغا” أن أول مرة ظهرت فيها كلمة “net” كانت في رسالة تلقاها في 26 نوفمبر / تشرين الثاني تخبره أنه بعد مراجعة ملفه ، لم يتمكن مسؤولو CRA من تأكيد أنه يفي بمتطلبات CERB.

وبينما قالت الرسالة إنه لا توجد عقوبة أو فائدة عن “الخطأ غير المقصود”  فقد شجعت وكالة الإيردات ” لوغا ” على سداد مبالغ CERB بحلول 31 ديسمبر/ كانون الأول “حتى لا نرسل إليك إيصالًا ضريبيًا بالمبلغ الذي تلقيته”.

وأضاف ” لوجا” إن محاسبه نصحه بالنظر في رفع دعوى ضد وكالة الإيرادات الكندية ، لكنه قال إن الرسوم القانونية ستكلفه على الأرجح أكثر من السداد.

وقالت CRA إنها “متعاطفة” مع حقيقة أن سداد CERB ، بالنسبة لبعض الناس ، سيكون أمراً صعبًا ، وأنها تمنح الكنديين مزيدًا من الوقت والمرونة لسداد ما عليهم.

ومع ذلك ، في هذه الحالة ، تقول الوكالة إن الرسائل المرسلة لم تكن خطأ.

وقالت الوكالة “سيحتاج متلقي CERB الذين لا يستوفون معايير الأهلية هذه إلى سداد مدفوعات CERB المستلمة”.

يقول لوغا إن الأمر المحبط هو أن البرنامج مصمم بالأصل لمساعدة العمال الكنديين لا أن يستخدم ضدهم مشيرا إلى أنه لا يستطيع حتى شراء هدايا عيد الميلاد لأطفاله.

قصة ممائلة

وفي قصة ممثالة يمتلك ” فيل كوكس” شركة توريد صغيرة مقرها كيتشنر ، أونتاريو كان دخله الإجمالي يزيد عن 5000 دولار في العام الماضي ، ولكن أقل بقليل من 5000 دولار صافي الدخل.

ومع ذلك ، بعد التحقق مع محاسبه في وقت سابق من هذا العام حول الأهلية ، تقدم كوكس بطلب للحصول على CERB وتلقى 14000 دولار. الآن ، يُطلب منه سداد كل شيء.

وقال ” كوكس” : إنها مثل ركلة في الأسنان .إنه أمر محبط لأننا شعرنا أنه يمكننا إبقاء رؤوسنا فوق الماء وعندما تلقيت هذه الرسالة يوم الثلاثاء ، وطُلب مني سداد المبلغ بالكامل ، لست متأكدًا حتى مما سنفعله” .

مواضيع مرتبطة :

The post غموض عبارة ” الدخل الصافي ” أو “الإجمالي ” قد تُجبر الكثيرين على إعادة كل ما تلقوه من مساعدة الألفي دولار appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1904 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع