غرائب شراء البيوت مستمر في كندا ..4 أشخاص يشترون منزلاً واحداً

عند النظر إلى إحدى الشقق المزدوجة شبه المنفصلة المكونة من ثلاثة طوابق والتي تقع غرب قلب وسط مدينة تورونتو من الخارج، قد لا تبدو أنها فريدة من نوعها.

ولكن عندما تطأ قدمك داخل هذه الملكية التي تبلغ مساحتها تبلغ 3000 قدم مربع ، ستجد نفسك في حضرة مسكنين تحت سقف واحد.

وفي حال نظرت إلى ترتيب الرهن العقاري لهذا المنزل الذي يبلغ قيمته حوالي 2 مليون دولار ، سترى أسماء 4 ماليكن مشتركين من جيل الألفية، وهو أمر غير معتاد.

وبيّن Michael Carlson (36 عاماً)، وهو مدرّس ومخطط مالي ، أن هذا المنزل هو منزل أحلامه لكنه لم يكن متأكداً من أنه قد يمتلكه على الإطلاق.

يُذكر أن Carlson دافع عن مفهوم الملكية المشتركة لمدة عقد تقريباً قبل أن ينخرط فيه في مارس/آذار 2021. وبعد شهرين من انتشار الوباء ، أكّد Carlson أن الوقت قد حان لتحويل “حلم السكن المشترك” إلى حقيقة واقعة.

اشتراكات التلفزيون العربي

ولهذا السبب، قرر هو وشريكته Heather Nelson ، (39 عاماً)، شراء منزلهم مع زوجين آخرين ، Craig Ruttan (33 عام) ، وشريكه Alex Rand (30 عام) ، نظراً لكونهم مهتمين بفكرة بالتملك والتعايش في منزل واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن هؤلاء الكنديين هم جزء من اتجاه الملكية المشتركة لدخول أسواق الإسكان التي شهدت ارتفاعاً كبيراً في التكاليف. ويمكن رؤية هذا الاتجاه بشكل أكبر في المراكز الحضرية باهظة الثمن في البلاد.

 كيف فعلوا ذلك؟

عند بداية الوباء، كان الزوجان يعيشان في شقة مستأجرة وسط مدينة تورونتو. وأوضحت Nelson ، أن العمل من المنزل في مثل هذه الأماكن الصغيرة بدون مساحة خضراء ، إلى جانب الشعور المتزايد بالعزلة ، كان القشة التي قصمت ظهر البعير.

وأرسل Carlson رسائل بريد إلكتروني إلى العشرات من أصدقائه لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين بالتملك المشترك للمنزل. وقام باختيار المرشحين المستعدين لتقديم دفعة أولى كبيرة وقيم تتماشى مع ما لديه.

وكان الاستقرار المالي عاملاً في عملية الاختيار، حيث تمكن الشباب الأربعة من العمل طوال فترة الوباء.

 القوة في الأرقام

غرائب شراء البيوت مستمر في كندا ..4 أشخاص يشترون منزلاً واحداً | مهاجر

على الرغم من أن كل فرد من هؤلاء الشباب الأربعة يحقق أكثر من متوسط ​​الدخل في تورنتو(يتراوح أجرهم السنوي من 60 ألف دولار إلى 120 ألف دولار)، إلا أن ما يمكنهم تحمل شرائه كأزواج كان أقل مما كانوا مؤهلين للحصول عليه من خلال تجميع مواردهم.

وأشار Carlson إلى أن سوق المنازل التي يتراوح سعرها بين 1 و 1.5 مليون دولار في تورنتو “مشبع بشكل لا يصدق”، وأن التنافس مع العديد من المزايدات والعروض هو المفهوم الشائع.

لكن ومن خلال جمع مدخولهم وتقديم دفعة مقدمة أكبر ، تمكنوا من البحث في فئة سعرية أعلى ، حيث كانت حروب المزايدات أقل شيوعاً.

وفي مارس/آذار 2021 ، عثروا على منزلهم شبه المنفصل وقاموا بشراءه مقابل أقل من 2 مليون دولار بقليل. وساهم كل ثنائي بمبلغ 200000 دولار ليبلغ إجمالي الدفعة المقدمة 400000 دولار.

أسعار المساكن الجامحة

وفقاً لبحث أجرته Mortgage Professionals Canada مؤخراً ، تتمتع أونتاريو بأعلى نسبة لأسعار المساكن إلى متوسط ​​الدخل المتاح للمقيم بمعدل 22.5 ضعف. مع العلم أنه يمكن شراء منزل نموذجي في New Brunswick بـ 7.5 أضعاف متوسط ​​الدخل.

وتجدر الإشارة إلى أن متوسط ​​أسعار المساكن في كندا ارتفع بنسبة 20.6٪ على أساس سنوي في فبراير/شباط ، إلا أن تضخم الدخل لم يواكب هذه الوتيرة.

وفي الواقع ، تُظهر حسابات National Bank أن القدرة على تحمل تكاليف السكن ، وفقاً لقدرة الكنديين على سداد قروضهم العقارية ، تدهورت خلال كل ربع من عام 2021 في المدن الكبرى في جميع أنحاء البلاد.

والجدير بالذكر أن تتبع الملكية المشتركة عبر كندا يعتبر أمراً صعباً نظراً لأن الوكالات الوطنية والإقليمية لا تراقب هذا النوع المحدد من بيانات ملكية المنازل.

لكن وفي الوقت نفسه، هناك بعض الأدلة التي تظهر ارتفاعاً في الطلب على هذه الأنواع من الترتيبات خلال الوباء ، مع ارتفاع أسعار المساكن في جميع أنحاء البلاد بنسبة 50٪.

The post غرائب شراء البيوت مستمر في كندا ..4 أشخاص يشترون منزلاً واحداً appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع