عن طريق الصدفة.. اكتشاف مقبرة إسلامية كبيرة في اسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

اكتشف عمال عن طريق الصدفة، على مقبرة إسلامية كبيرة تعود للعهد الاندلسي وتحتوي على أكثر من 4،500 جثة في شمال شرق إسبانيا، اذ قام علماء الآثار بتنقيب أكثر من 400 قبر في الموقع الذي تبلغ مساحته 5 فدان 20 ألف متر مربع تقريباً.

وسائل اعلام اسبانية ذكرت: “تفاجآ العمال أثناء قيامهم بتوسيع طريق في بلدة تاوست بالقرب من مدينة سرقسطة بالمقبرة الواسعة، التي تمتد على مساحة خمسة أفدنة”. مشيرة إلى أن “السكان المسلمين في المنطقة كانوا أكبر مما كان يُعتقد سابقًا، قبل بدء أعمال التنقيب الأخيرة”.

وأكد الخبراء أن “الجثث دُفنت وفقاً للعادات الإسلامية، وتم اكتشاف حوالي 44 هيكلاً عظمياً خلال عمليات التنقيب الأصغر في الأعوام التي تبعت الحفر الأولي، كما تم العثور على أكثر من 400 جثة بعد أن أمرت السلطات المحلية بحفر واسع في المنطقة”.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: اسبانيا.. مظاهرات للمطالبة بتحسين ظروف المهاجرين في جزر الكناري

إلى جانب ذلك، قالت “ميريام بينا باردوس”، مديرة المرصد الأنثروبولوجي في المقبرة الإسلامية، إن “الأدلة كشفت أن المدينة كانت تضم عددًا كبيرًا من السكان المسلمين، حتى قبل العثور على الهياكل العظمية مؤخرًا”.

وأوضحت “باردوس” أن “الهندسة المعمارية والاكتشافات السابقة لمقابر إسلامية قديمة أخرى في المدينة، يشير أن المنطقة كانت حدودية ومتقلبة، وهذه المقبرة تنتمى إلى مجتمع مسلم مستقر استمر لأكثر من أربعة قرون”.

The post عن طريق الصدفة.. اكتشاف مقبرة إسلامية كبيرة في اسبانيا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1784 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع