عن الحب والإسلاموفوبيا.. رواية تحظى بشعبية كبيرة وباتت من أكثر الروايات مبيعاً في كندا

تلاقي رواية جديدة صدىً كبيراً لدى القُرّاء في جميع أنحاء كندا: ” Hana Khan Carries On” التي تصور -ضمن سياق رومنسي كوميدي-حياة امرأة مسلمة مبدعة، بينما تتطرق أيضاً إلى الإسلاموفوبيا وغيرها من الموضوعات المهمة.
الرواية-التي وصلت بالفعل إلى قوائم الكتب الأكثر مبيعاً في كندا – هي ثاني مؤلفات الكاتبة أوزما جلال الدين بعد أن لاقت روايتها الأولى “عائشة أخيراً” “Ayesha At Last “نجاحاً باهراً في عام 2018 وكانت عبارة عن قصة إسلامية تدور حول الأدب الكلاسيكي .
وأوضحت جلال الدّين أن الجوائز والتعليقات الإيجابية من القراء عبر الإنترنت كانت “مذهلة وساحرة”، وعبرت عن سعادتها قائلة: “لأكون صريحةً، لم أعتقد أبداً أن أي شيء كتبته سيتم نشره على الإطلاق”.
تحاول الشخصية الرئيسية في الرواية هناء، التي ترتدي الحجاب وهي ابنة مهاجرين من جنوب آسيا، شق طريقها من خلال تحقيق حلمها في العمل بالإذاعة. “ومع ذلك، فهي تشعر بهذا الانجذاب نحو مجتمعها، وخاصة والديها وتشعر بواجبها بالوقوف إلى جانبهم خلال المشكلة التي يتعرض لها المطعم الذي تملكه الأُسرة.”
وقالت الكاتبة جلال الدين”أعتقد أن هذا ينعكس حقًا على شيء يواجهه الكثير من أطفال المهاجرين .حتى عندما لا يكون لديهم ضغط عائلي فإنهم لا زالوا يشعرون بواجبهم المتمثل في رد الجميل لمجتمعهم وأسرتهم”.

على الرغم من أن الكتاب مليء بالشخصيات المضحكة و “اللحظات المليئة بالأمل والبهجة”، إلا أن الرواية تتطرق إلى قضية ملحة بالنسبة للكنديين المسلمين: الإسلاموفوبيا.
كانت هناك سلسلة من الاعتداءات ضد النساء المسلمات في ألبرتا مؤخراً، حيث أشارت اللجنة الاستشارية لمكافحة العنصرية في إدمونتون إلى تزايد الهجمات العنصرية ضد المسلمين في المنطقة طوال الوباء. وفي العام الماضي، تعرض مسجد في تورنتو للتخريب بشكل متكرر على مدار عدة أشهر.

عن الحب والإسلاموفوبيا.. رواية تحظى بشعبية كبيرة وباتت من أكثر الروايات مبيعاً في كندا | مهاجر
وتقول الكاتبة “أردتُ حقًا أن أوجّه عقل القارئ إلى المكان الصحيح قدر الإمكان . ما هو شعورك من منظور شخص كان ضحية هجوم؟”
وقالت جلال الدين إن رواياتها وشعبيتها تتحدث عن كيفية “الاستفادة حقاً من نهم القُرّاء لقصص تدور أحداثها في مجتمعات مختلفة ومن خلال وجهات نظر متنوعة. وهي تدعو المزيد من الكنديين إلى مراجعة ودعم الكتب التي تحتوي على قصص وشخصيات قد لا تشبههم.
بإمكانكم شراء الرواية من أمازون بالضغط على الرابط التالي : Hana Khan Carries On

The post عن الحب والإسلاموفوبيا.. رواية تحظى بشعبية كبيرة وباتت من أكثر الروايات مبيعاً في كندا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner