عمدة برلين يتوقع صدور معايير مشتركة لإنهاء الإغلاق في البلاد

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قال عمدة العاصمة الألمانية برلين في تصريحات صحافية أمس الأحد، إن المشاورات المقبلة للمستشارة أنغيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات الأربعاء المقبل، من المتوقع أن يصدر عنها قرار بوضع معايير مشتركة لاستراتيجية تدريجية لإنهاء الإغلاق .

وذكر العمدة ميشائيل مولر بأن الأساس في اجتماع ميركل ورؤساء حكومات الولايات سيكون وضع خطة تدريجية قمنا بصياغتها في برلين”، مضيفا:”أتوقع بشدة أننا سنتفق على إطار أساسي يمكن للولايات أن تتوجه وفقا له”.

وتابع “مولر” أنه في كل اللقاءات السابقة” كنا نتفق فيها على تحديد إطار بحيث يكون التوجه الأساسي واضحا وبحيث يمكن للولايات مع وجود هذا الإطار أن تجري تعديلات إقليمية”.

وأردف”ينبغي لهذه الخطة أن يتم وضعها على نحو أفضل بحيث تصوغ شيئا في الاتجاهين كليهما: عندما تنخفض أعداد الإصابات وعندما تعاود الزيادة أيضا”.

ورأى أن المهم هو “إيجاد توازن بين التدابير والتعقل في التعامل مع معاودة الارتفاع في أعداد الإصابات وانتشار الطفرات، وستتوافر لدينا إمكانيات جديدة عبر زيادة قدرات إنتاج جرعات اللقاح والاختبارات السريعة ولاسيما الاختبارات الذاتية التي ستتاح قريبا”.

وشدد مولر على عدم ضرورة التمسك بقيم معينة لمعدل الإصابات الجديدة الأسبوعي (عدد الإصابات الجديدة لكل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام) في التعامل مع الأزمة، وقال في هذا الصدد إن “الخطة التدريجية لبرلين لديها عوامل أخرى منها ثبات أعداد الإصابات على سبيل المثال”.

ومن المقرر أن تجري ميركل مع رؤساء حكومات الولايات مشاورات مجددا يوم الأربعاء المقبل، للوقوف على آخر تطورات الوضع في جائحة كورونا وكيفية مجابهة الوباء لاحقا، كما ستتناول المشاورات الخطوات المحتملة للخروج من الإغلاق.

تأتي هذه المشاورات في مرحلة تشهد عودة للارتفاع الطفيف في أعداد الإصابات بعد انخفاضها على مدار أسابيع مع انتشار طفرات لفيروس كورونا تتسم بأنها أخطر وأكثر عدوى من النوع المعروف حتى الآن.

ومنذ منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تعيش ألمانيا تحت إغلاق شامل، وتم تمديده مرتين لغاية 7 من آذار/ مارس الجاري.

اقرأ أيضا: ألمانيا تتجه لتشديد قيود الدخول للقادمين من إقليم فرنسي

وخلال شباط/ فبراير المنصرم، خففت بعض الولايات الألمانية من القيود، كما إعادت 10 ولايات من أصل 16 ولاية في البلاد، فتح المدارس الابتدائية.

إلى ذلك، أعلن معهد “روبرت كوخ” اليوم الإثنين، تسجيل 4732 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا و60 حالة وفاة في الساعات الـ24 الماضية.

المعهد ذكر بأن العدد الإجمالي للوفيّات الناجمة عن الإصابة ارتفع إلى 70 ألفا و105 وفيّات، فيما وصلت حصيلة الإصابات الكلية إلى 2.447 حالة منذ بداية الوباء من بينها 121 إصابة نشطة.

The post عمدة برلين يتوقع صدور معايير مشتركة لإنهاء الإغلاق في البلاد appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner