عمال يرفعون دعوى قضائية ضد نقابتهم في مونتريال بسبب التمييز العنصري

اخبار مونتريال – رفعت مجموعة من العمال ذوي الياقات الزرقاء في مونتريال الشمالية دعوى قضائية ضد نقابتهم ومدينة مونتريال، وذلك بسبب التمييز العنصري الذي يعانون منه في وظائفهم، وتفضيل العمال ذوي البشرة البيضاء عليهم.
وقال العمال أنهم محرمون من الترقيات لصالح العمال ذوي البشرة البيضاء ويجبرون على القيام بنوبات أطول، تتطلب الكثير من المهام البدنية مقارنة بالعمال البيض.
وقال أحد عمال ذوي البشرة السوداء الذي لم يقبل أن يفصح عن اسمه خوفاً من أصحاب عمله: “لم أحصل على أي ترقية مع حصول العمال البيض على كل شيء”.
في يونيو ، أطلق الاتحاد والمدينة تحقيقاً حول هذا الأمر، وأصدروا تقريراً يؤكد وجود تمييز وعنصرية ممنهجة في مونتريال الشمالية، لكن منذ ذلك الوقت صرح العمال أنه لم يتغير شيء .
وقال العمال إنهم توصلوا لقناعة أن نقابتهم والاتحاد الكندي للموظفين لا يتشاورون معهم، ولم يجلسوا معهم على الإطلاق.
من جهتها نفت النقابة التهم الموجهة إليها، وقال رئيس النقابة لوك بيسون في بيان للصحافة: “نحن نعمل بلا كلل مع خبراء خارجيين حتى نتمكن من تنظيم حملة لإيقاف العنصرية والتمييز في مكان العمل”.
وأرسلت يوم الجمعة النقابة البيان التالي: “نتيجة للتقارير التي تتحدث عن التمييز في أماكن العمل، نحن على حوار مستمر مع العمال ذوي الياقات الزرقاء: وفي عام 2021 ، تم عقد ما يقرب من 50 اجتماعا” .

اقرأ أيضاً: كيبيك تعلن عن تمويل بقيمة 5 مليارات دولار لشراء حافلات كهربائية

كيبيك تسجل 571 إصابة جديدة بكورونا مع استقرار عدد الحالات في المستشفيات

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع