على مراحل.. ماكرون يكشف موعد افتتاح المطاعم ورفع حظر التجول الليلي

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أن تخفيف القيود المرتبطة بوباء فيروس كورونا، ستتم على 4 مراحل تبدأ من 3 مايو/ أيار المقبل ولغاية الـ30 من يونيو/ حزيران.

ماكرون ذكر في تصريحات لعدة صحف فرنسية اليوم الخميس، أنه سيتم تأخير موعد حظر التجوال اليومي ليبدأ الساعة التاسعة مساء بدلا من السابعة مساء بالتوقيت المحلي حاليا اعتبارا من 19 مايو/ أيار، وتأخيره مرة أخرى ليبدأ الساعة العاشرة مساء اعتبارا من 9 يونيو/ حزيران، قبل رفعه تماما في 30 من الشهر نفسه.

وأضاف أنه سيتم رفع القيود المفروضة على السفر الداخلي اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق لـ3 مايو/ أيار.

اشتراكات التلفزيون العربي

أما المطاعم والمقاهي المغلقة في فرنسا منذ نهاية أكتوبر/ تشرين الاول 2020، سيكون بإمكانها استقبال الزبائن بمعدل ستة أشخاص كحد أقصى لكل طاولة على الشرفات اعتبارا من 19 أيار/مايو، ثم داخل الصالات اعتبارا من 9 حزيران/يونيو.

وسيتم السماح بممارسة الألعاب الرياضية في الأماكن المغلقة والأماكن المفتوحة مرة أخرى اعتبارا من 19 مايو/أيار، مع السماح أيضا بإعادة فتح الملاعب بعدد محدد من المشجعين.

كما نقل عن الرئيس الفرنسي تأكيده رفع عدد المشاركين في تجمعات الأماكن المفتوحة إلى 10 أشخاص، بعد أن كان العدد يقتصر على ستة فقط.

اقرأ أيضا: الحكومة الفرنسية تنظر في مشروع قانون جديد لتعزيز “مكافحة الإرهاب”

وأشار إلى أن السائحين الأجانب الذين يحملون “جواز مرور صحيا” سيسمح لهم اعتبارا من التاسع من يونيو/ حزيران بزيارة فرنسا.

ورغم ذلك، شدد الرئيس الفرنسي على أنه يبقى من الممكن تعديل كل هذه التدابير وجدولها الزمني، ولا سيما في حال تفاقم الوضع الصحي بشكل مفاجئ وكبير، وذلك بتقييم الوضع في كل من المقاطعات على حدة.

ويبلغ حاليا معدل الإصابة خلال 7 أيام الماضية 300 إصابة  لكل 100 ألف ساكن في فرنسا.

وخلال اليوم الأخير سجلت فرنسا أكثر من 31 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا لتقترب الحصيلة الكلية من 6 ملايين، فيما سجل 315 وفاة مرتبطة بالفيروس لتصل حصيلة الوفيات إلى 103 آلاف و918 وفاة.

وبلغ عدد الذين تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا في فرنسا لغاية اليوم، 14.6 مليون شخص.

The post على مراحل.. ماكرون يكشف موعد افتتاح المطاعم ورفع حظر التجول الليلي appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع