عصابة تسرق السيارات الحديثة بأقل من 5 دقائق فقط ..والشرطة تضبط 73 سيارة مسروقة !

وجهت شرطة يورك الإقليمية في أونتاريو، اتهاماتٍ ل 18 شخصاً، بأكثر من 170 جريمة، بعد مداهمةٍ قامت بها يوم الثلاثاء، واستعادت من خلالها 73 سيارةً مسروقةً، حديثة وعالية الجودة، بقيمة 4.5 مليون دولاراً.

ثمانية أوامر تفتيش، تم تنفيذها في جميع أنحاء منطقة تورنتو الكبرى (GTA)، وفي “Brossard – كيبيك”، بعد تحقيقٍ دام شهرين، تحت إسم مشروع “Majestic”، وهو تعاونٌ بين قوات الشرطة في كلّ من “يورك و بيل و تورنتو”.

ويقول المحققون، أنهم تعرفوا على مجموعةٍ إجرامية في تورنتو الكبرى GTA، ومنطقة مونتريال، كانت مسؤولةً عن سرقة السيارات الراقية، من الأحياء الغنية.

“ديت سكوت كريسويل”، من وحدة سرقة السيارات في شرطة يورك، قال في التفاصيل: “بشكلٍ عام، كانوا يستكشفون السيارات في ساعات المساء الأولى، ومن ثمّ يعودون في ساعات الصباح الباكر، يدخلون إلى السيارة عنوةً، وبعد ذلك يقومون بإعادة برمجة كمبيوتر السيارة، ليتعرف على مفتاح جديد تماماً”.

اشتراكات التلفزيون العربي

سرقة السيارة تستغرق 5 دقائق!
وأضاف “كريسويل”، إن إجمالي الوقت الذي يستغرقهم لسرقة سيارة، كان أقل من خمس دقائق.

وكانت العصابة تركز على سرقة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، من طراز “لكزس – تويوتا – هوندا”.

من تورنتو إلى مونتريال 

وبحسب الشرطة، تقول أنه بعد ذلك، كان يتم نقل السيارات مباشرةً إلى ميناء مونتريال، أو تحميلها في حاويةٍ بحريةٍ في تورنتو، ومن ثم تُنقلُ إلى مونتريال بالقطار.

يلي ذلك تحميلها على السفن، وتسليمها إلى مشترين في إفريقيا، أو الإمارات العربية المتحدة.

وقال “كريسويل”: “هناك أيضاً، عدد كبير من السيارات، المنقولة في حاويات، وهي حالياً في عرض البحر، وقد استهدفناها للتفتيش عند وصولها إلى ميناءها، ونتوقع أن نستعيد المزيد من السيارات المسروقة بعد القيام بالتفتيش”.

ملاحظة هامة:
لتجنب التعرض للاستهداف والسرقة، تنوّه الشرطة السائقين بضرورة إيقاف سياراتهم في مرآبهم إن أمكن، أو شراء جهاز مضادّ للسرقة، مثل جهاز قفل لمنفَذ كمبيوتر السيارة.

كما يُطلب من أي شخص، لديه أية معلومات حول القضية، الاتصال بالرقم 1-866-876-5423، أو6651، أو الاتصال بـ مُوقِفي الجرائم، على الرقم 1-800-222-Tips.

The post عصابة تسرق السيارات الحديثة بأقل من 5 دقائق فقط ..والشرطة تضبط 73 سيارة مسروقة ! appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع