عشرات المهاجرين يلجؤون إلى منصة نفطية وسط البحر المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

قالت مجموعة “شل” العملاقة للنفط ومنظمة غير حكومية، اليوم الثلاثاء، إن نحو 70 مهاجرا كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا لجؤوا إلى منصة نفطية قبل أن يتم تسليمهم إلى السلطات التونسية.

وكالة “فرانس برس” نقلت عن المنظمة غير الحكومية التي تشغل السفينة “لويز ميشال” المتخصصة في مساعدة المهاجرين، قولها إنها أنقذت 31 شخصا كانوا يستقلون زورقا صغيرا، مشيرة إلى أنه ما بين 65 إلى 70 شخصا آخر لجؤوا خلال الليل لمنصة نفطية تابعة لشركة شل تحمل اسم ميسكار على مسافة 120 كيلومترا من السواحل التونسية.

من جانبها أكدت شركة “شل تونيسيا ابستريم” في بيان أن “عددا غير محدد من المهاجرين صعدوا إلى المنصة البحرية أمس الاثنين”، مشيرة إلى أنها بعدما ابلغت السلطات التونسية: “قدمت السلطات المساعدة إلى المهاجرين الذين حصلوا على الماء والطعام وملابس جافة”.

وأكدت بأن السلطات قامت بعد ظهر اليوم الثلاثاء بنقل المهاجرين إلى سفينة تابعة للبحرية التونسية.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: منظمة: وفاة 4400 مهاجر العام الماضي خلال محاولتهم الوصول إلى إسبانيا

وسفينة “لويز ميشال” هي عبارة عن زورق كان تابعا للبحرية الفرنسية يبلغ طوله 30 مترا، زينه فنان الشارع البريطاني بانكسي أحد رعاة هذه المبادرة.

وتجوب هذه السفينة مياه البحر المتوسط، لإنقاذ عشرات الآلاف من المهاجرين الذين يسعون سنويا الوصول إلى أوروبا في غالب الأحيان على متن زوارق متهالكة، تنقل أكثر من طاقتها الاستيعابية.

إلى ذلك، تشير أرقام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى أن أكثر من 115 ألف مهاجر نجحوا في الوصول إلى أوروبا العام الماضي، خصوصا إلى إيطاليا واليونان وإسبانيا وقبرص ومالطا، فيما لاتزال الحصيلة النهائية للوفيات والمفقودين غير واضحة لغاية الآن.

The post عشرات المهاجرين يلجؤون إلى منصة نفطية وسط البحر المتوسط appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع