عدم توافر سيارة إسعاف لنقل حالة حرجة في تورونتو.. ونقابة المسعفين: النظام على وشك الانهيار

اخبار كندا – أصدرت نقابة المسعفين في تورونتو تحذيراً بعد عدم توفر سيارة إسعاف كي تقل مريضاً كاد يفقد حياته، وقال رئيس النقابة مايك ميريمان إنّ نظام الرعاية الصحية الخاص لدينا “على وشك الانهيار” مؤكداً عدم توفر أي سيارة ليلة السبت.
وأضاف ميريميان: “في حوالي الساعة 7:40 مساءً تلقينا مكالمة “لشخص كاد يفقد حياته” ولم تكن هناك أي سيارة لدينا لإحضاره إلى المستشفى، ومثل هذه الحوادث ليست نادرة، بل متكررة وهذه ليست المرة الأولى.
لسنوات لم تكن خدمات الإسعاف ممولة بشكل كاف في تروونتو ولم تحتو على  العدد الكامل من الموظفين، ولطالما حذرت النقابة من هذا الأمر لسنوات عديدة، وقال ميريمان: “قلنا أنه في حالة حدوث أزمة أو كارثة كبيرة لن نستطيع مواجهتها، لكنّهم لم يزيدوا تمويلنا”.
ومن جهته قال متحدث باسم مدينة تورونتو براد روس في بيان: “ما حدث ليس غير مألوف، وسيكون هناك تأخير بالطبع في الاستجابة للمكالمات في الوقت الذي يتعامل فيه المسعفون مع الزيادة الكبيرة في عدد إصابات كورونا، فالضغط كبير على المستشفيات، وهذه المشكلة شائعة في كل أنحاء العالم”.
أعربت خدمات المسعفين في تورونتو عن مخاوفها بشأن النقص في عدد موظفي الطوارئ مع زيادة إصابات كورونا بشكل كبير جداً، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع حث الرئيس والمدير التنفيذي لنظام William Osler Health الصحي جميع السكان الذين يحتاجون دخول المستشفى، بالتوجه على الفور إلى المستشفى وعدم الاتصال بخطوط الطوارئ.
وقال: “إذا كنتم قادرين على القدوم بأنفسكم إلى المستشفى قوموا بذلك، ولكن إذا كنتم تشعرون بآلاف في الصدر أو أعراض سكتة دماغية، عليكم الانتظار واستدعاء المسعفين”.

اقرأ أيضاً:أونتاريو تسجل 12 ألف إصابة جديدة بكورونا آخر 24 ساعة

انخفاض درجات الحرارة إلى أدنى معدلاتها لهذا الموسم في أونتاريو

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع