عائلة شويري تتوصل إلى تسوية مع عائلات المقيمين في مركز الرعاية Herron و تدفع لهم 5.5 مليون دولار

توصّل مقيمو دار CHSLD Herron للرعاية طويلة الأجل في مدينة، Dorval والتي تضررت بشدة من الموجة الأولى من جائحة COVID-19، إلى تسوية بقيمة 5.5 مليون دولار مع إدارة المركز الذي كانت تديره عائلة سمير شويري .

وأكد المحامي Arthur Wechsler الذي يمثل المدعين في الدعوى الجماعية، توقيع الاتفاقية صباح الأربعاء. وعبّر عن أمله بأن يتم سداد المدفوعات لمستحقيها قبل نهاية العام.

و سيتم توزيع المبالغ على أزواج أو أطفال المتوفين، والناجين من المقيمين الذين كانوا حاضرين خلال الموجة الأولى.

وكانت الدعوى الجماعية المقدّمة من أصحاب العلاقة قد تضمنّت أن مقيمي الدار قد حُرموا من الرعاية وأُهملوا بشدة خلال الوباء.

وأكدت الدعوى أنهم يستحقون التعويض عن الطريقة التي عوملوا بها خلال تلك الفترة.

ونظرًا لكونها دعوى جماعية، فيجب الموافقة على الاتفاقية من قبل محكمة كيبيك العليا. حيث سيتم النظر في القضية في 30 أبريلنيسان.

يشار إلى أنه وخلال الموجة الأولى من الوباء، تصدرت CHSLD Herron عناوين الصحف عندما توفي 47 من المقيمين في المركز الربيع الماضي.

وكان من المفترض أن يبدأ التحقيق العام للطبيب الشرعي في الوفيات خلال الموجة الأولى من جائحة COVID-19 بالتحقيق بالوفيات التي وقعت في دار الرعاية، ولكن تم تأجيل هذا الجزء بناءً على طلب المحامين الذين يمثلون الدار وإدارته.

تسوية من دون الاعتراف بالمسؤولية

وذكرت باتريسيا دي بياسي ليون ، التي كانت والدتها البالغة من العمر 98 عاماً مقيمة هناك وتعيش الآن في دار رعاية في شرق مونتريال ، ” إن الأموال لا تكفي ” .

وأضافت ” والدينا يستحقون أكثر من ذلك بكثير . ماذا سنفعل بالمال بعد أن فقدنا أحبائنا …كان يجب أن تذهب التسوية إلى أبعد من ذلك. إنهم مجرمون ” .

ورأت أن مبنى المركز يجب ألا يضم كبار السن مرة أخرى ، ويجب هدمه لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يزالون يقودون سياراتهم إلى هناك ، ولديهم ذكريات مؤلمة لما حدث في المركز .

إلى ذلك أكد المحامي Wechsler  أن التسوية التي تمت في الآونة الأخيرة دون الاعتراف بالمسؤولية من المدعى عليهم أو شركة التأمين الخاصة بهم ، الذين وافقوا على تقديم تعويض.

وكان أعلن مالكو مركز” هيرون” مجموعة “كاتاسا” في جاتينو التي تملكها عائلة سمير شويري أنهم سيغلقون المنشأة في العام الماضي .

ورفضت شركة علاقات عامة كانت تمثل المالكين التعليق على التسوية التي تم الإعلان عنها اليوم.

The post عائلة شويري تتوصل إلى تسوية مع عائلات المقيمين في مركز الرعاية Herron و تدفع لهم 5.5 مليون دولار appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner