عائلة تسرق 11 مليون دولار من أموال المساعدات المالية الحكومية الخاصة بكورونا

 صدر عن محكمة أونتاريو العليا قرار قضى بتجميد 7 عقارات في تورنتو تملكها أسرة تحوم الشبهات حول أفرادها بالتورط في استغلال وسرقة 11 مليون دولار من أموال إغاثة COVID-19.

والعقارات المجمّدة هي: 6 وحدات – عمارات ومنزل من 7 غرف نوم و7 حمامات في نورث يورك شمال تورنتو، حيث تخضع لأمر المحكمة تحت بند “مؤشّر عدم التعاملات”، ما يعني أنه لا يمكن بيعها أو نقل الملكية.

وادّعت حكومة أونتاريو على ” سانجاي مادان” و”شاليني مادان” وأبنائهم “تشينمايا مادان” و “أوجوال مادان” والمساعد “فيدهان سينغ” – بالإفراد أو الاجتماع- بارتكاب “عملية احتيال واسعة النطاق” لتوجيه الأموال النقدية المخصصة لمساعدة الكنديين المتضررين من كورونا إلى مئات الحسابات في البنوك، إذ تطالب المستندات المقدّمة إلى المحكمة بـ”تعويضات عن الاحتيال والسرقة والتحويل والتآمر بمبلغ يقدر بما لا يقل عن 11 مليون دولار”، والتي تم إيداعها في حسابات في TD و” بنك مونتريال”.

وكانت هذه الأموال جزء من 300 مليون دولار لبرنامج دعم العائلات، الذي دفع للوالدين 200 دولار لكل طفل دون سن 12، و250 دولاراً لكل طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة حتى سن 21 عاماً، وقد تم تصميمه للمساعدة في التعلم في المنزل أثناء الوباء.

اشتراكات التلفزيون العربي

وفيما تعمل عالة آل مادان كمتخصصين في الكمبيوتر في حكومة أونتاريو، فإنّ 7 محققين من فرع مكافحة الجرائم الاموال العامة بشرطة مقاطعة أونتاريو يتولون التحقيق في القضية، ولم يتم حتى حينه توجيه أي تهم جنائية للمشتبه بهم، كونه لم يتم حتى الآن إثبات الادعاءات الواردة في الشكوى، ولكن رغم ذلك يبقى أمر التجميد ساري المقعول حتى يقرر القاضي إمكانية رفعه.

والتهم الأساسية التي وُجهت إلى أفراد الأسرة تنطلق من معرفتهم المتعمقة ببيانات الحكومة، كونهم من العاملين الأساسيين في ما يتعلق بتطبيق الكمبيوتر الخاص بدعم العائلات “لتوجيه تغيير غير مصرّح به للقاعدة للسماح بدفعات … احتيالية”.

وتقول وثائق المحكمة: “لم ينكر سانجاي أنه حصل على ملايين الدولارات التي لم يكن من حقه الحصول عليها ، بل قدم تفسيرات غير معقولة ، بينما أقر أيضًا بضرورة إعادة الأموال”.

وكان سانجاي مادان مديراً في فرع iAccess Solutions بوزارة التعليم قبل طرده في وقت سابق من هذا الشهر. وكان حصل على 176608 دولارات في عام 2019.

وزوجته شاليني مادان، التي كسبت 132.513 دولار العام الماضي، هي مديرة دعم الوزارات الإلكترونية في الحكومة وخدمات المستهلك. تم إيقافها عن العمل في 11 آب / أغسطس.

بينما تشينمايا مادان كانت المديرة الفنية للمنتجات في وزارة الحكومة وخدمات المستهلك لمدة ثلاث سنوات قبل أن تستقيل في آب / أغسطس.

ويبحث المحققون حالياً في المشاريع السابقة بقيادة سانجاي مادان، الذي فاز بجوائز IT World Canada لقيادته مبادرة 4 ملايين دولار لتجديد قرض برنامج مساعدة الطلاب في أونتاريو.

وينفق هذا البرنامج مليارات الدولارات كل عام في شكل قروض ومنح لمئات الآلاف من طلاب الجامعات والكليات.

مقالات مرتبطة :

The post عائلة تسرق 11 مليون دولار من أموال المساعدات المالية الحكومية الخاصة بكورونا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1932 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع