طوابير طويلة في المطارات الكندية..وهذه هي الأسباب

اخبار كندا – قال وزير النقل عمر الغبرة إن وكالة أمن المطارات الكندية تزيد من عدد موظفيها، لكن نقص العمال ليس السبب الرئيسي للتأخيرات غير المقبولة التي يواجهها الركاب هذا الربيع.
يوجد العديد من الطوابير الطويلة عند نقاط التفتيش الأمنية وعلى الحدود، كما يقول الركاب أنهم ينتظرون لساعات طويلة وأحياناً تفوتهم الرحلات!
ويعود السبب الرئيسي لهذه الطوابير في مطار بيرسون في تورنتو إلى تحديات ومصاعب التوظيف في هيئة أمن النقل الجوي الكندي.
في المقابل قال الغبرة إن عدد موظفي وكالة الأمن بلغ 90 في المئة من عدد ما قبل الوباء، بينما لا يزال حجم الرحلات الجوية أقل من 70 في المئة، لذا لا يمكن أن تكون هذه هي المشكلة الرئيسية.
من جانبٍ آخر، قال جون جريدك رئيس برنامج إدارة الطيران في جامعة ماكجيل، إن شركات الطيران الكبرى تشهد قدرة استيعابية تُحاكي 70 أو 75 في المئة من مستويات عام 2019، لكن عدد الركاب الذين يتدفقون عبر محاور رئيسية مثل مطاري تورونتو وفانكوفر يقترب من أرقام ما قبل الوباء.
جدير بالذكر أن شركة Air Canada تقوم بإطلاق 14 رحلة يومياً بين تورنتو وفانكوفر بالمقارنة مع 12 رحلة يومياً في عام 2019، أي أن عدد الرحلات الداخلية قد ازداد أيضاً.
كما أن التغييرات الحاصلة في جداول الرحلات، أدت لأن يكون هناك كميات كبيرة من رحلات المغادرة والوصول في نفس الوقت مما تسبب بازدحامات خانقة في أوقات معينة من اليوم.
فضلاً عن ذلك، وبعد عامين من قلة السفر، فإن المسافرين عديمي الخبرة يساهمون أيضاً في حدوث التأخيرات بسبب عدم درايتهم بقواعد ركوب الطائرة وما يشابهها بشكل جيد.
جدير بالذكر أن العمل على زيادة عدد الموظفين سواء في نقاط التفتيش الأمنية أو بين شركات الطيران، من شأنه أن يخفف من طوابير الانتظار ونقاط الازدحام.
ختاماً، من المرجح أن يكون هناك تأخيرات وتراكمات كبيرة في فترات ما بعد الظهر والمساء، عندما ستُغادر مجموعة من الرحلات الدولية مع المزيد من عمليات الإقلاع والهبوط المحلية.

اقرأ أيضاً: أكثر من 3 ملايين كندي مؤهلين للحصول على إعانة العمال تصل الى 2400 دولار … تعرف على المؤهلين

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع