طقس عاصف وماطر وثلوج بين 20-50 سم شرق كيبيك

مع حلول صبيحة نهاية الأسبوع تكون أجواء شرق كندا على موعد مع طقس شتوي، بوصول عاصفة قوية إلى الساحل الشرقي، بينما ستشهد كندا الأطلسية كميات غزيرة من الأمطار والثلوج نتجية لمنخفض جوي، سيترك تأثيراته على شرق كيبيك، لترتفع مستويات الثلوج مع حلول بعد ظهر اليوم (السبت)، وتبقى طوال عطلة نهاية الأسبوع.

تلك عيّنة مما قرأته The Weather Network عن الأحوال الجوية، التي ستستمر حتى يوم الإثنين المقبل، مصحوبة برياح قوية، وتساقط حبّات من البَرَد، ليُظهر موجز طقس (السبت – الأحد – الإثنين): ثلوج كثيفة، أمطار وبَرَد، ورياح قوية متقطعة.

إحداثيات العاصفة

وفي التفاصيل: ستبدل الطقس منذ بعد ظهر اليوم، حين ستبدأ الثلوج بالانهمار وتشكيل ارتفاعات مع عواصف عاتية وسقوط حبّات البرد في مناطق سانت لورانس وشبه جزيرة جاسبي.

اشتراكات التلفزيون العربي

أما المناطق الواقعة شرق مدينة كيبيك، فسيتراوح ارتفاع الثلوج بين 20-40 سم، وقد يصل في بعض المواقع إلى 50 سم، وإذا اتجهنا غرباً، ستنخفض التراكمات بشكل كبير لتتراوح بين 5-15 سم كحد أقصى لمدينة كيبيك.

وسيؤدي الجمع بين الثلوج والرياح القوية (50-60 كم / ساعة) إلى عصف بالثلوج، إلى انخفاض إمكانية الرؤية وهو ما سيستمر حتى صباح الأحد.

وسيستمر تساقط الثلوج يوم الأحد، مع فترة من الأمطار المتجمدة  في شمال شرق كيبيك في ساعات الصباح، قد تصبح الأسطح مثل الطرق السريعة والطرق والممرات ومواقف السيارات جليدية وزلقة، ليستمر تساقط الثلوج حتى يوم الإثنين، وسيتراجع في ساعات المساء.

الأسبوع المقبل

وبعد العاصفة، ستبدأ موجة باردة معتدلة وموسمية في الأسبوع المقبل، لكنها تتجه بعد ذلك إلى منتصف الأسبوع وأواخره. ولا يتوقع حدوث عواصف حتى يوم الجمعة المقبل. ومع اقترابنا من منتصف كانون الأول (ديسمبر)، سوف ننتقل إلى نمط موسمي أكثر برودة ، ولكن قريبًا منه لمدة أسبوع أو نحو ذلك

The post طقس عاصف وماطر وثلوج بين 20-50 سم شرق كيبيك appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع