طفل سوري يتفوق في لعبة الهوكي بكندا

أخبار العرب في أوروبا- سي بي سي كندا

سلط موقع سي بي سي الكندي الضوء على طفل سوري تفوق في لعبة الهوكي على الجليد، ويقول المقال إنه عندما جاء يامن باي إلى كندا كلاجئ سوري قبل عام، كانت لديه رغبة واحدة: لعب الهوكي مع أصدقائه، لكن كان هناك شيء ما يقف في طريقه، إذ لم يكن لدى عائلته ما يكفي من المال لشراء المعدات التي يحتاجها.

لذلك أطلق أعضاء الحي الذي يسكنه حملة لجمع التبرعات، وبعد عام واحد، ترك الصبي البالغ من العمر 11 عامًا، انطباعات عظيمة أثناء لعبه على الجليد.

يامن الذي فر من جحيم الحرب في حلب إلى شمال العراق، ليصل مع عائلته إلى كندا، يقول مدربه في هذه اللعبة مايكل دويل ” إن يامن يأتي إلى حلبة التزلج بابتسامة ويتركلها بابتسامة.. إن ما يجعل قصته مميزة للغاية هو الإيجابية التي يجلبها إلى حلبة التزلج”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأضاف المدرب أن يامن لا الآن ليس فقط شغوفًا بالرياضة، بل إنه يتفوق على الجليد.

وجذبت قصة يامن انتباه عدد لا يحصى من الأشخاص، حيث ألف مذيع رياضي يدعى جيمس دوثي كتابًا تضمن فصلًا عن رحلة يامن في لعبة الهوكي.

 ويختتم المقال بأن أهداف الطفل السوري لا تقف عند هذا الحد، بصرف النظر عن التزلج بقوة وتسجيل الأهداف، فلدى يامن فكرة عما يريد القيام به بعد الهوكي .. إنه يريد أن يصبح مدرباً.

The post طفل سوري يتفوق في لعبة الهوكي بكندا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع