طعنا بالسكين.. سوري يقدم على قتل زوجته في النورماندي شمال فرنسا

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الخميس، أن رجلاً سورياً يبلغ 45 عاما، أقدم على قتل زوجته السورية (30عاما) طعنا بالسكين في مدينة “لوهافر” في مقاطعة النورماندي شمال فرنسا.

وقالت المصادر إن الجريمة وقعت في منزل الزوجين في غياب أطفالهما الـ 5 ، حيث كانوا جميعا في المدرسة.

وبحسب المصادر فإن الرجل وجه لزوجته عدة طعنات قبل أن تتمكن من الهروب نحو الشارع، لكنها فارقت الحياة لاحقا رغم وصول الإسعاف خلال دقائق .

 وأكدت أن الشرطة ألقت القبض على الرجل، مشيرة إلى أن سلطات المدينة فتحت تحقيقا في الحادثة.

وأشارت المصادر إلى أن الرجل سبق أن ادين بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف بتهمة تعنيف زوجته وأطفاله، لكن الزوجة والأطفال أسقطوا حقهم الشخصي وطالبوا القاضي بإطلاق سراحه.

وحينها بررت الزوجة والأطفال أن الرجل (الزوج والأب) هو “الخيمة التي تظلهم”، لكن النتيجة “كانت جريمة بشعة بحق الزوجته”، وفق وصف المصادر.

اقرأ أيضا: “بسبب العنصرية”.. لاجئ سوري يقرر الانسحاب من الانتخابات الألمانية

في السياق، نقل عن أصدقاء العائلة قولهم لوسائل إعلام فرنسية، إن الرجل كان في أغلب الأوقات ثملا، وأن الزوجة كانت دائما تحاول توقيف زوجها عن شرب الكحول وأن زوجها دائما ما كان يعنفها.

وشهدت الجرائم ضد المرأة ارتفاعا في فرنسا خلال السنوات الأخيرة، حيث قتلت ما لا يقل عن 126 امرأة في فرنسا على أيدي أزواجهن خلال عام 2019، بارتفاع نسبته 7 % عن عام 2018. وتشكل حالات الانفصال الدافع الأول لارتكاب تلك الجرائم في 22 % من الحالات.

The post طعنا بالسكين.. سوري يقدم على قتل زوجته في النورماندي شمال فرنسا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner