طرق توفير آلاف الدولارات على الفاتورة الضريبية قبل رفع سعر الفائدة

ينصح الخبراء الأشخاص الذي يرغبون في تقسيم الدخل لعام 2022 وما بعده، أن يبادروا إلى القيام بذلك في أسرع وقت ممكن، فقد أفادت بعض المصادر أنه من المقرر مضاعفة المعدل المحدد من وكالة الإيرادات الكندية CRA إلى 2٪  اعتباراً 1 يوليو/تموز 2022، نتيجة عائدات إذون الخزانة لهذا الأسبوع. ولكن إذا تم اتخاذ التدابير اللازمة قبل هذا التاريخ فمن الممكن تثبيت المعدل الحالي المحدد بنسبة 1٪لسنوات قادمة.

فيما يلي مجموعة من المعلومات المهمة حول تقسيم الدخل والمعدل المحدد وكيفية الاستفادة من استثناء قواعد الإسناد لخفض الفاتورة الضريبية السنوية على دخل الاستثمار.

▪︎ ما هو تقسيم الدخل؟
يقصد بتقسيم الدخل تحويله من أحد أفراد الأسرة ذوي الدخل المرتفع إلى أفراد أخرين ذوي الدخل المنخفض. ولابد من الإشارة إلى أنه استناداً إلى نظامنا الضريبي فإنه من الممكن أن يتم تخفيض الضريبة الإجمالية التي تدفعها الأسرة إذا كان الدخل الخاضع للضريبة في أيدي أصحاب الدخل المنخفض.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض قواعد الإسناد الواردة في قانون ضريبة الدخل تمنع بعض أنواع تقسيم الدخل.

وفقاً لتلك القواعد بعتبر من بين تلك الأنواع إسناد الدخل أوحتى المكاسب الرأسمالية المكتسبة من الأموال المحولة لأحد أفراد الأسرة إلى المحول الأصلي، لكن بالمقابل يوجد استثناء لهذه القاعدة إذا تم إقراض الأموال بدلاً من منحها، لكن بشرط تعيين سعر الفائدة على القرض (كحد أدنى) بالسعر المحدد الذي كان سارياً في وقت إنشاء القرض ودفع الفائدة على القرض سنوياً بحلول 30 يناير/كانون الثاني من العام التالي.

اشتراكات التلفزيون العربي

بالتالي إذا قمت بتأسيس القرض قبل زيادة 1 يوليو/تموز 2022، فسيتم اعتماد معدل ١٪ طوال مدة القرض دون أن التأثر بأي زيادات في الأسعار في المستقبل.

▪︎ كيف يتم احتساب السعر المحدد؟
يتم تعيين الأسعار المحددة من قبل CRA كل ثلاثة أشهر، وترتبط مباشرة بالعائد على سندات الخزانة الحكومية الكندية لمدة ثلاثة أشهر، حيث يستند الحساب إلى صيغة في لوائح ضريبة الدخل تأخذ المتوسط ​​البسيط لسندات الخزانة لمدة ثلاثة أشهر للشهر الأول من الربع السابق مقرباً إلى أعلى نقطة مئوية كاملة تالية.

▪︎ تقسيم دخل الزوج
فيما يلي مثال يوضح استراتيجية القروض وكيف يمكن تثبيت معدل 1% الحالي لسنوات قادمة.

أقرض Harold مبلغ 500000 دولار لزوجته Maude بالسعر المحدد الحالي البالغ 1٪ بسند إذني مكتوب. حيث تستثمر Maude الأموال في محفظة من الأسهم الكندية التي تدفع أرباحاً بعائد حالي يبلغ 4٪ ، وفي كل عام تحصل على 5000 دولار من أصل 20000 دولار في توزيعات الأرباح التي تتلقاها لدفع فائدة بنسبة 1٪ على القرض إلى Harold، وتتأكد من القيام بذلك بحلول 30 يناير/كانون الثاني من كل عام بدءاً من السنة التي تلي تقديم القرض، كما هو مطلوب بموجب قانون ضريبة الدخل.

سيكون صافي المدخرات الضريبية للزوجين هو فرض الضرائب على أرباح الأسهم في أيدي Maude بأقل معدل بدلاً من يد Harold بأعلى معدل، سيتم تعويض ذلك عن طريق الحصول على 5000 دولار من الفائدة على السند الإذني الخاضع للضريبة لHarold بأعلى معدل لدخل الفائدة، ستكون Maude قادرة على المطالبة بخصم ضريبي بسعرها المنخفض حيث تم دفع الفائدة لكسب الدخل.

▪︎تقسيم الدخل مع الأطفال
يمكن توسيع هذه الاستراتيجية للمساعدة في تمويل نفقات الأطفال، مثل المدرسة الخاصة والأنشطة الأخرى من خلال تقديم قرض بسعر محدد إلى صندوق ائتماني عائلي، حيث يقوم الوصي بعد ذلك باستثمار الأموال ودفع صافي دخل الاستثمار بعد الفائدة على القرض للأطفال، إما بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق دفع نفقاتهم، بالتالي إذا لم يكن لدى الأطفال دخل أو كان لديهم دخل ضئيل فيمكن الحصول على دخل الاستثمار هذا بدون ضرائب.

The post طرق توفير آلاف الدولارات على الفاتورة الضريبية قبل رفع سعر الفائدة appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع