طبيبة كندية تساعد امرأة على ولادة طفلتها خلال رحلة جوية

طبيبة كندية تساعد امرأة على ولادة طفلتها خلال رحلة جوية

اخبار كندا – في مفاجأة غير متوقعة عانت سيدة من آلام المخاض على متن رحلة للخطوط الجوية القطرية من  قطر إلى أوغندا في 5 ديسمبر، ولحسن الحظ كانت الطبيبة عائشة الخطيب من تورونتو تسافر للعمل والتدريب الطبي على متن نفس الرحلة.
وقالت الخطيب لـ Global News: ” بعد ساعة من انطلاق الرحلة، سمعنا أنّ هناك امرأة تحتاج إلى المساعدة في المقصورة الاقتصادية ذهبت، ووجدت هناك امرأة ترقد هناك ورأسها نحو الممر وقدميها نحو النافذة ، وكانت في وضع ولادة”.
قالت الخطيب لممرضة وطبيب آخرين على متن الرحلة: “أحتاج إلى مشابك ومقص ، وإذا لم نستطيع فأنا بحاجة إلى أربطة الحذاء، ولحسن الحظ تمكنت من قطع الحبل السري بفضل عدة في المجموعة الطبية على متن الطائرة”.
وتابعت الخطيب: “بعد تعب ومعاناة طويلة للأم ولنا، قلت لها مبارك إنها فتاة، وبدأت الطائرة بأكملها بالتصفيق”.
أطلقت الأم البالغة من العمر 25 عاماً على ابنتها المولودة حديثاً اسم عائشة المعجزة، على اسم الطبيبة عائشة التي ساعدتها في جلب طفلتها إلى العالم.
وقالت عائشة: “لقد كان موقفاً مؤثراً جداً، كنت أملك عقداً يحمل اسمي وأهديته لهذه الفتاة”.
وذكرت عائشة أنّ ولادة الطفل هي بشكل عمل عملية محفوفة بالمخاطر في أي مكان، والقيام بذلك على ارتفاع عشرات الآلاف من الأقدام يزيد الأمر صعوبة.
وأضافت:  “عندما تكون في مكان مرتفع، عليك أن تقلق بشأن انخفاض ضغط الأكسجين الذي يمكن أن يؤثر على الطفل، وهناك دائماً خطر حدوث نزيف بعد الولادة. وإذا لم يكن لديك أكياس دم سيصبح الخطر مضاعفاً، وتدخل في حالة طوارئ”.

اقرأ أيضاً:مصرع شخص و5 في عداد المفقودين بعد انفجار ضخم في العاصمة الكندية
المعلمة إيمان العريبي ترسل 80 رسالة بخط اليد لطلابها في أونتاريو.. إليكم السبب

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع