شركة WestJet: إرشادات السفر الجديدة في كندا مدمرة ولا تستند إلى العلم

شركة WestJet: إرشادات السفر الجديدة في كندا مدمرة ولا تستند إلى العلم

اخبار كندا – مع بقاء أيام على عيد الميلاد، أعلنت كندا عن قيود وإرشادات سفر جديدة، ولكن أكبر شركات الطيران في البلاد لم تكن سعيدة بذلك.
حيث قالت شركة WestJet ومقرها كالغاري إنها تعارض بشدة نصيحة السفر الجديدة للحكومة الكندية التي أعلنت عنها يوم الأربعاء استجابة للقلق المتزايد بشأن متغير أوميكرون.
تجدر الإشارة إلى أن كندا أوصت بعدم السفر الدولي غير الضروري.
وأضافت شركة الطيران أن الإرشادات الجديدة “لا تستند إلى العلم والبيانات”.
من جانبه، قال هاري تايلور، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة WestJet في بيان: “السفر الجوي هو النشاط الاستهلاكي الأكثر اختبارا وحماية في كندا، حيث يخضع كل شخص يسافر دوليا للاختبار مرتين في المتوسط ​طوال رحلة سفره”.
كما دعا الحكومة الفيدرالية إلى مشاركة البيانات التي استخدمتها لاتخاذ قرارها، مضيفا أن التوصية الجديدة لا تتماشى تماما مع الدول الأخرى.
وذكر تيلور: “حظر السفر والقيود والتحذيرات الشاملة مدمرة لاستمرار الانتعاش الاقتصادي لبلدنا، وتعرض عشرات الآلاف من وظائف السفر والسياحة الكندية للخطر.. نحن قلقون للغاية من أن إعلان اليوم سيخلق اضطرابا وفوضى غير ضرورية قبل موسم السفر في العطلات”.
وتقول رابطة ALPA، إن إعلان يوم الأربعاء سيجبر صناعة السفر على تحمل خسائر فادحة.
وأوضح تيم بيري، رئيس ALPA في بيان: “نحن ندرك أن السلامة العامة ستكون دائما على رأس أولويات الحكومة وجمعيتنا. ومع ذلك، فإن ALPA Canada تشكك في ضرورة وفعالية مثل هذه القيود المحتملة في هذا المنعطف”.
وأضاف: “لا تدعم ALPA فرض المزيد من قيود السفر، حتى توفر الحكومة البيانات العلمية بشكل كافٍ ويؤكد علماء الأوبئة على فعالية مثل هذه القيود”.
وأعلن وزير الصحة الكندي، جان إيف دوكلوس أن “الوقت الحالي ليس وقت السفر”.
وقال: “الانتشار السريع لمتغير أوميكرون على نطاق عالمي يجعلنا نخشى الأسوأ بالنسبة للكنديين الذين قد يفكرون في السفر”.
ومن المتوقع أن يظل التحذير من السفر غير الضروري ساري المفعول لمدة أربعة أسابيع. وبمجرد انتهاء هذا الوقت ستراجع الحكومة التدابير المتخذة في ضوء الوضع الوبائي.
اقرأ أيضا: 

عملاء شركات الطيران يلغون رحلاتهم بعد تحذير كندا من السفر الدولي 
ترودو يحث الكنديين على توخي الحذر قبل عيد الميلاد

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع