شركة كندية تصنع ضمادات جروح تناسب أصحاب البشرة البنية والسوداء

اخبار كندا – أنشأت امرأة مختصة في الأعمال في تورنتو شركة جديدة تبيع الضمادات اللاصقة للجروح بشكل يتناسب بطريقة أفضل مع لون بشرة الكنديين ذوي البشرة السوداء والبنية، بعد خيبة أملها بسبب نقص الخيارات المتاحة في هذا المجال.
وفي مقابلة هاتفية اليوم الأحد، قالت مؤسسة Heal In Color ، تيانا ماكفارلين ، لـ CTVNews.ca: ” مهمتنا هي جعل الضمادات السوداء والبنية هي الأساس” مشيرة إلى أن الضمادات تأتي بمقاسين وثلاثة ألوان (العسل واللوز والكستناء).
وأضافت ماكفارلين: “أريد أن تتاح الفرصة للأشخاص ذوي البشرة السمراء والسوداء للشعور بالثقة في لون بشرتهم أثناء شفائهم، وأن يحصلوا على مطابقة تامة عند وضع ضمادات الجروح هذه، والتي لا تبرز مثل تلك البيضاء الفاتحة “.
وفي التفاصيل، بدأت فكرة شركتها عندما جرحت يدها خلال إجازة في عام 2019، حينها بحثت في عدد قليل من المتاجر لكنها لم تجد الضمادات التي تلائم بشرتها السوداء.
وقالت: “ما رأيته على الرفوف عندما كنت أبحث عن الضمادات كان أبيضاً أكثر مما ينبغي”.
وأوضحت أنها رأت في تلك اللحظة فرصة للقيام بشيء جديد.
لذلك على مدار العامين الماضيين، كانت ماكفارلين تبتكر البحث عن ضماداتها وتحاول التوصل إلى صفقات تصنيع، وفي الشهر الماضي، أطلقت رسمياً شركتها الخاصة وموقعها الإلكتروني.
وبسبب الوباء، كانت ماكفارلين، المساعد الإداري في جامعة يورك، قادرة على التركيز وإطلاق الفكرة بأفضل شكل ممكن.
ومنذ إطلاقها، قالت ماكفارلين إنها باعت ما يقرب من 300 صندوقاً من ضمادات Heal In Color وحققت مبيعات تقل قليلاً عن 2500 دولاراً.
كما قالت إن الطلبات جاءت من مجموعة واسعة من الكنديين، بما في ذلك الأطباء والمعلمين والمدربين الشخصيين.
إلى جانب ذلك، أدت المسيرات الرامية إلى إنهاء وحشية الشرطة والعنصرية ضد السود في العام الماضي إلى تعهد العديد من الشركات بتغيير ممارسات التوظيف.
من جانبها، أطلقت Band-Aid ضمادات للبشرة السوداء والبنية في الولايات المتحدة، وهي الخطوة التي جاءت بعد 99 عاماً من تاريخ الشركة.
في السياق ذاته، قالت ماكفارلين: “نحن فخورون بحقيقة أننا كنا أول من طرح هذا المنتج الفريد في كندا” مشيرةً إلى أن المنتجات المماثلة تستند في الغالب إلى خارج الولايات المتحدة.
وهي تريد أن ترى علامتها التجارية تصبح اسماً مألوفاً بين الناس، وتعمل حالياً على تحويل خط Heal In Color إلى سلاسل مثل Wal-Mart و Shoppers Drug Mart.
وبدءاً من هذا الصيف، ستكون متاحة في مكتبة جامعة يورك.
وختمت ماكفارلين حديثها بقولها: “أريد فقط أن أكون مصدر إلهام وأن أظهر للنساء السود الأخريات أنهن يمكنهن أيضاً أن يبدأن شيئاً مهماً من لا شيء.”
اقرأ أيضاً: انتقادات لكندا بسبب مشروع قانون تنظيم المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي
ترودو يعلق على قرار إدانة قاتل جورج فلويد: علينا أن نستمر في إيقاف العنصرية
ترودو: لدينا لقاحات ضد كورونا.. لكن ليس لدينا لقاحات ضد العنصرية

The post شركة كندية تصنع ضمادات جروح تناسب أصحاب البشرة البنية والسوداء appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner